900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تحقيقات و تقارير

السديس : صناعة جيل سعودي لخدمة القاصدين وفق المعايير العالمية

900
900

كتب -د. أسامة زايد

خطت رئاسة الحرمين الشريفين خطوة متقدمة لتعظيم التدريب واعطاءه دفعة قوية للأمام ، حيث تم إعتماد مركز الحرمين الشريفين للتدريب بالأدارة العامة للشؤون التدريبية والتأهيلية والأثرائية كمركز تدريبي من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لاول مرة على مستوى المملكة، في اجراء وصفه الخبراء والمختصون في مجال التدريب بانها تعكس عناية الرئاسةباستثمار الكوادر البشرية وتنمية مهارتها وصقل قدراتها تعزيزاً لمستهدفاتها المنبثقة من الخطة التطويرية ٢٠٢٤، فضلا عن مؤْسسة النشاط التدريبي وصناعة جيل سعودي مؤهل ومدرب وفق اعلى المعايير العالمية.
واوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ان الرئاسة حريصة على عقد الشراكات الفاعلة مع الجهات الحكومية من أجل تطوير منظومة أعمالها المقدمة لضيوف الرحمن، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة الذين يؤكدون دوماً على ضرورة بذل أقصى الجهود في الحرمين الشريفين.
واطلقت الرئاسة بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس و محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد. أطلقت الرئاسة مركز الحرمين الشريفين للتدريب التابع لوكالة الشؤون التطويرية والتدريبية والإثرائية.
وقدم شكره للدكتور الفهيد، لافتًا إلى جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ودورها في توفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل.
وأشاد بكفاءة برامج المؤسسة وحرصها على تحقيق معيار متميز في تأهيل المتدربين، وبناء شراكات استراتيجية مع قطاعات العمل لتنفيذ برامج تدريب تقنية ومهنية، والتوسع في المجالات التدريبية المتقدمة الداعمة للخطط الوطنية والمشاركة في برامج نقل وتطوير التقنية. وحرصت الرئاسة على تفعيل كافة البرامج التدريبية لمنسوبيها بما يحقق تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة قاصدي الحرمين الشريفين. وتتمحور رؤية المركز الو ان يصبح المركز صرحاً رائداً للتنمية البشرية داخلياً وخارجياً وفقاً لمعايير الجودة فيما تتركز رسالته في السعي لتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية المتميزة في جميع المجالات والمعدة بدرجة عالية من الجودة في ضوء احتياجات الرئاسة وفي خدمة الجهات العاملة في الحرمين الشريفين .
وكان الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس قد استقبل محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم بمقر الرئاسة بمكة المكرمة مقدما شكره له على جهوده الكبيرة، ونهدف لمزيد من التعاون المثمر والذي تنعكس ثماره اليانعة في الارتقاء بالخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين مؤكدا بأن النهضة الحقيقة والنجاحات والإنجازات لا تقوم إلا بسواعد الموظفين والموظفات المؤهلين تأهيلاً جيداً.
من جهته ثمن محافظ المؤسسة بجهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تطوير منظومة تنمية الموارد البشرية التي تحقق رؤية حكومتنا الرشيدة لرسالة الحرمين الشريفين للعالم وبناء نموذج فعال وتكاملي في مجال التدريب المتخصص من خلال الكفاءات التدريبية والعلمية، وباستخدام تقنيات التعليم الحديثة .وأشار إلى أن المؤسسة تشجع مثل هذا النوع من التدريب الذي يسعى لتنمية الموارد البشرية والمساهمة في سد حاجة قطاع الحرمين الشريفين من القوى البشرية المؤهلة والترخيص للقطاع الأهلي بالتدريب والإشراف عليه وتحديد معاييره الفنية وهي بذلك تعمل على تنظيم هذا المورد البشري الهام بما يضمن التكامل بين نشاطاتها والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لها بما يضمن رسالة المؤسسة بشكل عام في تشجيع الاستثمار في التدريب الأهلي وصولاً إلى الإشراف على تقويم العملية التدريبية وتفعيل الشراكات الإستراتيجية والمؤسسية والمشاركات المجتمعية.
وتعد الشراكة التي حققتها الرئاسة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خطوة ضخمة لتحقيق الأهداف التي من شأنها الرقي بالخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين حيث تحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن تقدّم أجود المهارات الاحترافية بمعايير مهنية عالية الجودة ونسعى في هذه الشراكة أن نقدم كل ما من شأنه أن يحقق تطلعات رؤية المملكة الرائدة ٢٠٣٠.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى