900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
سياسه

فى احتفالها بذكرى انتصارات أكتوبر: أمانة العاصمة ” بالحرية المصرى’ تبعث برسالة تأييد للرئيس السيسى فى الدفاع عن الامن القومى

كتب / محمد المنايلي

900
900

.

أكد د. احمد بيومى الامين العام المساعد لحزب الحرية المصرى أن العسكرية المصرية فى حرب أكتوبر المجيدة سجلت بأحرف من نور تاريخًا عظيما بدماء وشجاعة رجالها الذين استردوا الأرض والكرامه وستظل نحتفل بها بكل فخر وعزة على مر العصور.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها أمانة ” العاصمة ‘ لحزب الحرية المصرى بالقاهرة برئاسة المحاسب جلال الزغاط بمناسبة الذكرى ٤٨ لانتصارات حرب أكتوبر العظيمة والتى جاءت تحت شعار ” أكتوبر العزة -الكرمة- المستقبل’.
وصف المحاسب جلال الزغاط خلال فاعليات الاحتفالية الزعيم الراحل بطل الحرب والسلام الرئيس محمد أنور السادات بالقائد الاسطورة حيث نجح بدهاء بالغ الاثر فى قيادة معركة أكتوبر العزة والرفعه بدءا من استلام مهام منصبه كرئيس للجمهورية مرورا باستخدامه لفن الخداع الاستراتيجى والذى كان من الاسباب الرئيسية فى انزال هزيمة قاسية بالعدو الاسرائيلى المتغطرس.
استعرض المقاتل البطل سعيد البكرى الذى شارك فى حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر المجيدة بطولات رجال العسكرية المصرية وتصحياتهم من أجل الدفاع عن أرض مصر الغالية مؤكدا أن الجيش المصرى هو الحصن والسند القوي في تأمين الوطن من أي أخطار أو تهديدات .
وقال ” البكرى ‘ وهو من ابطال معارك ثغرة الدفرسوار ومعركة جبل مريم أن جيش مصر هو درع الوطن وسيفه الذي مازال يقدم التضحيات من أجل الدفاع عن البلاد مثمنا دوره في تحقيق التنمية في كل الاراضى وفى القلب منها “سيناء”.
لواء د. يوسف احمد وصال استاذ الاستراتيجية والامن القومى وادارة الازمات والتفاوض فى كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا أكد أن تكثيف الاستفادة من دروس انتصار أكتوبر يجب أن يصل لكل الاجيال من خلال عقد الندوات باستمرار وسط حضور مكثف من الشباب وعلى وسائل الاعلام أن تتناقل تلك الفاعليات وأنه يجب أن تحمل مواد تسجيلية عن الانتصار الاسطورى الكبير حتى يشاهد الشباب نظرائهم فى الماضى كيف حملوا السلاح وضحوا بأرواحهم من أجل استعادة الارض وحتى تحيا مصر وتعيش حرة مستقلة ينعم بها الاجيال المتعاقبة وصولا للحاليين .
وثمنت د.. جيهان البيومى امينة المرأة بالحزب على مستوى الجمهورية وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب الدور البطولى للقوات المسلحة على ماتقدمه من تضحيات كبرى للحفاظ على الوطن والمواطنين وفي القضاء على جماعات الإرهاب الظلامية التي تسعى لنشر الخراب في مختلف البلاد .
وقال الكاتب الصحفى العارف بالله طلعت نائب رئيس تحرير جريدة اخبار اليوم ورئيس لجنة الاعلام بأمانة العاصمة أنه لعظمة انتصارات أكتوبر فقد تم استدعاء روحها فى ثورة ٣٠ يونيه التى أطاحت بحكم الجماعات الظلامية وسر ذلك يعود الى تلاحم الجيش والشعب من أجل الدفاع عن الوطن وترابه.
أضاف محمد أحمد على أمين المجالس الشعبية والمحلية بأمانة القاهرة أن انتصار أكتوبر يظل عالقا بالاذهان وستتناقله الاجيال باعتباره يوم العزة والكرامة والذى رسم خريطة المستقبل المشرق الذى تعيشه مصر الان بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وقال د. حسين مسلم أمين قسم عين شمس أن التخطيط المدروس للعسكرية المصرية فى حرب أكتوبر المجيدة بقيادة البطل الزعيم الراحل محمد أنور السادات درس لقادة العالم العسكريين والسياسين مطالبا الشباب بالوقوف طويلا أمام ذلك ليروا عظمة العسكرية المصرية التى أعطت اسرائيل وحلفائها درسا قاسيا لاينسى.
أجمعت القيادات المشاركة بالاحتفالية على توجيه رساله للقائد الاعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية تضمنت ” التأييد الكامل فى كل القرارات للدفاع عن أمن مصر القومى ومساندته فى كل خطوات التعمير التى تشهدها البلاد من أجل مستقبل أفضل .
شهدت الاحتفالية تكريم لواء د. أحمد وصال والبطل المقاتل سعيد البكرى بمنحهم شهادات تقديرا لدورهما فى حرب أكتوبر واثراء المجتمع ببطولات وأمجاد يتغنى بها المصريون وتكون الملهمة دائما لهم فى المستقبل المشرق.
شارك فاعليات الاحتفالية د. أحمد بيومى الامين العام المساعد للحزب ود. جيهان البيومى امينة المرأة بالحزب على مستوى الجمهورية وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب ولواء د. يوسف احمد وصال استاذ الاستراتيجية والامن القومى وادارة الازمات والتفاوض فى كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا والبطل المقاتل سعيد البكرى النواب والكاتب الصحفى العارف بالله طلعت نائب رئيس تحرير جريدة اخبار اليوم ورئيس لجنة الاعلام بأمانة القاهرة ومحمد السيد الطبنجى امين الفلاحين بالحزب على مستوى الجمهوريةومحمد أحمد على أمين المجالس الشعبية والمحلية وهانى الهلالى الامين المساعد لامانة المجالس الشعبية والمحلية ود. حسين مسلم أمين قسم عين شمس وأعضاء هيئة الامانة وامناء الاقسام وبعض من اعضاء هيئات مكاتب الحزب بالعاصمة
كانت الاحتفالية كانت قد بدأت بعزف السلام الجمهورى ثم الاستماع الى بعض من ايات الذكر الحكيم وتخللت أيضا الوقوف دقيقة حداد على شهداء حرب أكتوبر واذاعة الاغانى الوطنية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى