900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
محافظات

جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم بيوم الشعوب لعام 2023 م

900
900

هناء الحديدي _ الدقهلية

تنظم إدارة الوافدين بجامعة المنصورة يوم الخميس القادم 16 مارس 2023م ، احتفالية يوم الشعوب للطلاب الوافدين للعام الثالث بعنوان ” جامعة المنصورة تجمع شعوب العالم ” بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية ، بمشاركة السفراء والملحقين الثقافيين من 42 دولة من الدول العربية والأفريقية والآسيوية ( للطلاب الوافدين بالجامعة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
تقام الفعاليات تحت رعاية أ.د شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وريادة أ. د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، أ.د أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، أ.د محمود محمد المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وإشراف الدكتور أحمد أنور العدل المشرف العام على الوافدين ، وسحر العراقي مدير إدارة الوافدين.
من جانبه صرح أ.د شريف يوسف خاطر أن جامعة المنصورة تحرص على تنظيم هذا اليوم بإسم ” يوم الشعوب” بمشاركة السفراء والملحقين الثقافيين من الدول العربية والأفريقية والآسيوية ، في إطار التأكيد على دور مصر الريادي ، حيث يعد التعليم هو القوة الناعمة لمصر فى الخارج ، مشيرا أن مصر ستظل الشقيقة الكبرى لكل الدول المحيطة ، وأن العلم هو الأساس الذي يتخطى الحدود واللغات والثقافات المختلفة ، وستظل جامعة المنصورة تقوم بمسئوليتها العلمية والوطنية ؛ لتوصيل رسالة محبة الى كل الشعوب في كل الدول” .
بدوره أشار الدكتور أحمد أنور العدل أن ادارة الوافدين بالجامعة تحرص على تنظيم يوم الشعوب ؛ تأكيدا على دور جامعة المنصورة الرائد في التواصل البناء مع أبنائها الطلاب من مختلف دول العالم ، كونهم سفراء للعلم والثقافة عن مصر ، كما تهدف إلى مزج الثقافات العربية والأسيوية والإفريقية مع الثقافة المصرية ؛ ليشكلوا جميعا نوعاً من التوحد والارتباط .
هذا وتحرص الجامعة في هذا اليوم على جمع الطلاب الوافدين ؛ ليعكسوا معادن الشعوب وأصالتها من خلال هذا اليوم ، الذي جاء لتلبية رغبة هؤلاء الطلاب في إحياء الأصول التاريخية للشعوب ، والتعرف على تراثها وموروثاتها لتبادل التعارف بين الطلاب.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى