900
900
محافظات

فى رابع يوم رمضان بكفرالشيخ … قافلة طبية للكشف الطبي على 109مريض ضمن المرضى غير القادرين

900
900

كفر الشيخ – محمد طلعت عوض
شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ ومكتب مشروعات الأورمان، اليوم، الأحد رابع يوم فى شهر رمضان المبارك، فى تنظيم قافلة طبية بالتعاون مع مستشفى كفرالشيخ الجامعى، حيث تم استهداف توقيع الكشف الطبي على 109مريض.
ويأتي ذلك فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية إحتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر إحتياجاً.
واستمرارا للدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم .
بدأت القافلة فى الساعة التاسعة صباحأ، حيث تضمنت توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك) .
وقال السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، ان المرضى المستفيدين من قرية اسحاق بمركز كفرالشيخ، وقرية السيد البدوى بمركز مطوبيس، وقرية البنايين بمركز البرلس، ومدينة فوة، حيث تم الكشف الطبي على 109مريض، بالاضافة الى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.
من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الاورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.
واوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى