900
900
تحقيقات و تقارير

لجنة الدفاع عن إستقلال الصحافة تعلن ترحيبها بإعلان مجلس نقابة الصحفيين، تشكيل هيئة مكتب المجلس واللجان النوعية

900
900

كتب / محمد مصطفى

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ترحيبها بإعلان مجلس نقابة الصحفيين، تشكيل هيئة مكتب المجلس، واللجان النوعية.
قال بشير العدل مقرر اللجنة، إن التشكيل الذى أعلنته النقابة، فى بيان رسمى لها، فى أعقاب اجتماع، ضم جميع الزملاء أعضاء المجلس أمس، يعكس حالة التوافق التى عليها مجلس النقابة، وأنه جاء متسقا مع أهداف أعضاء النقابة، وجمعيتها العمومية، ومتطلبات الأداء النقابى في المرحلة القادمة.
أوضح «العدل» أن تجاوز مجلس النقابة، لأهم مراحل تشكيل هيئة المكتب واللجان النوعية، والإعلان عنه فى زمن قياسى، تؤكد وحدة المجلس، وتماسكه، وتفهمه أيضا، لما ينبغى أن يكون عليه العمل النقابى، خلال الفترة القادمة، وأنه يسير فى أدائه بشكل جيد.
دعا «العدل» مجلس النقابة، نقيبا وأعضاء، لإعادة ترتيب الأوراق، والبدء الفورى فى مناقشة، ووضع الحلول السريعة للملفات العالقة، التى تهم أعضاء النقابة، والتى يأتى فى مقدمتها ملف قدامى الصحفيين، المتعطلين عن العمل، والملف التأمينى لمئات الصحفيين، الذين تعثرت صحفهم عن الصدور، وتوقفت ملفاتهم التأمينية منذ أكثر من عقد من الزمان، وفى مقدمتهم صحفيو جريدة «الأحرار» الذين حصلوا على أكثر من وعد بالحل من المجالس السابقة، غير أنها كانت وعودا نظرية لم يتم تنفيذها، وكذلك الملفات الخاصة بالأداء المهنى، وحقوق الصحفيين عامة.
أكد «العدل» أن مجلس النقابة الجديد، برئاسة الزميل خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بقوته وتماسكه، ووحدته قادر على وضع حلول جذرية للعديد من الملفات العالقة، التى لم تجد لها حلولا لدى المجالس السابقة.
دعا «العدل» جميع أعضاء المجلس، نقيبا وأعضاء، للاستمرار على ذات النهج من التفاهم، والتماسك، والإرادة القوية، والعمل الجاد، من أجل سمو مهنة الصحافة، وحقوق أبنائها.
لفت «العدل» إلى استعداد لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، مقررا وأعضاء، لمشاركة المجلس بشكل فاعل، فى حل ما تراه من مشاكل، وتقديم عرض، ومقترحات الحل لها، ورفعها للمجلس، لبحثها واعتماد ما يراه مناسبا منها، وذلك إيمانا من جانبها بضرورة مشاركة مجلس النقابة، ممثل الجمعية العمومية، فى وضع الحلول لمشاكل المهنة وأعضاء النقابة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى