900
900
الثقافة

المسرح المكشوف بالمنيا يشهد إنطلاق ليالي رمضان

900
900

كتبت / علياء عبد الرازق

أطلق فرع ثقافة المنيا فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، على المسرح المكشوف، ضمن برنامج فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.
بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، ثم فقرة إنشاد ديني، بجانب ورشة فنون تشكيلية لأبناء المحافظة من تدريب فنانات قصر ثقافة المنيا، ثم فقرة اكتشاف المواهب ومسابقات معلومات عامة، وقدم عرض فني لفرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا، قدمت خلاله الفرقة تابلوهات غنائية راقصة منها التحطيب، والتنورة.
نظمت الفعاليات بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وكانت قد شهدت سهرة رمضانية ضمن الفعاليات المقامة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، أقامها قصر ثقافة المنيا بمشاركة نادي أدب المنيا والعديد من رموز المجتمع بالمحافظة، قدمها الدكتور شوقى السباعى رئيس النادي متحدثا عن أهم المظاهر احتفالا بالشهر المبارك، ثم تحدث الدكتور حسانين وكيل وزارة أوقاف المنيا عن شهر رمضان ومظاهره الجميلة، وتطرق إلى مظاهر الاحتفال بالشهر الفضيل منذ القدم، وكيفية أداء فريضة الصيام.
من جانبها تحدثت د. رانيا عليوة مدير عام ثقافة المنيا عن تأثير شهر رمضان على النفس وخاصة الفنانين وكيف تصبح الروحانيات والطقوس مصدرا ملهما لشتى أنواع الفنون، موضحة للحضور أهمية أن يصبح هذا الشهر الكريم ملتقى للفنانين لعرض تلك الإبداعات ومشاركتها مع الجماهير، أعقبها عقد أمسية شعرية لكوكبة من الشعراء والأدباء حيث تبارى كل منهم بالعديد من القصائد التي تنوعت بين الفصحى والعامية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى