صحة و طب

الحرب في شكل جديد.. متحور دلتا كارثه تضرب العالم

بقلم / أمنيه الخولى

يرى البعض ان العالم قادم على نكبه جديده قد تكون أكبر بكثير من التي واجهناها منذ سنتين مع فيروس كورونا.. ومن الممكن أن تتدهور الأمور أكثر من ذي قبل..
حيث أظهرت بيانات جديدة في الولايات المتحدة ان متحور “دلتا” من فيروس كورونا ينتشر بسرعه اكبر مما كان معروفا في السابق وصارت لدية القدرة على إصابة المطعمين باللقاح أيضا..
وقالت البيانات التي جمعتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في واشنطن ان متحور “دلتا” يمكن أن يؤدي إلى إيقاع إصابات خطيره بالأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح بدرجة تفوق كافة المتحورات المعروفه مثل “ألفا” و”بيتا” حسبما اوردت صحيفة واشنطن بوست.
وذكرت الصحيفة ان متحور “دلتا” شديد العدوى الي درجة توازي فيروس الجدري المعروف بشدة عدواه.
ويذكر انه كان قد تم اكتشاف المتحور لأول مرة في الهند وهو الفيروس الذي وصفته تقارير طبية ان قدراته على الانتقال تزيد بنسبة 40 – 60 بالمئه عن السلاله الأصلية لكورونا.
فهو يخترق أجساد الأشخاص الملقحين مثلهم مثل الذين لم يحصلوا على اللقاح.. وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بواشنطن ان متحور “دلتا” اكثر قابلية للانتشار مقارنة ببقية النسخ الأخرى من فيروس كورونا وفيروسات أخرى مثل الجدري والايبولا.
وبهذا يصبح المتحور “دلتا” من فيروس كورونا شديد العدوى وهو المسئول حاليا عن أكثر من 75 في المائه من الإصابات الجديدة في عدد كبير من دول العالم.. من بينها الهند والصين وروسيا وإندونيسيا واستراليا وبنجلاديش وبريطانيا وجنوب أفريقيا والبرتغال وإسرائيل..
ولا تزال الأمنيات قائمة في سرعة التوصل في الأيام القليلة القادمة الي حلول سريعة لهذه الكارثة التي ضربت العالم طوال العامين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: