غير مصنف

إحصائيا الرجال أكثر ارتكاباً للعنف من النساء

كتبت / مرفت علاء

خلال ندوة المجلس الثقافي البريطاني وجامعة دورهام البريطانية
خبيرة أمريكية: العنف ظاهرة منتشرة في كافة المجتمعات والثقافات ومرتكبها ليس مريضاً نفسياً
كشفت كلاريسا همفريز مدير الوقاية من سوء السلوك الجنسي والاستجابة له بجامعة دورهام خلال ندوة عبر الانترنت حول مفهوم العنف أقامها المجلس الثقافي البريطاني عن أن ظاهرة العنف ضد المرأة ليس لها علاقة بالحريات التي يتمتع بها المجتمع وأن مرتكب العنف ليس مريضاً نفسياً.
كان المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع جامعة دورهام بالمملكة المتحدة قد أقام ندوة لطلبة وأساتذة جامعة القاهرة بالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة للتوعية بمفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل معه من أجل تحقيق حرم جامعي آمن للجميع.
وأشارت كلاريسا إلى أنه إحصائيا الرجال أكثر ارتكاباً للعنف من النساء لكن ذلك لا يمنع ارتكاب النساء للعنف أيضاً، موضحة أن أي شخص يمكنه ارتكاب العنف وبحسب خبراتها فإنهم لا يعانون من مرض نفسي ولا يوجد تشخيص محدد لسبب ارتكابهم للعنف بل البعض يرتكبه لانه سبق له التعرض للعنف أو بحثاً عن السلطة وفرض سيطرته على الآخرين.
أقيمت الندوة في إطار برنامج “مناهضة العنف ضد المرأة لتحقيق حرم جامعي آمن للجميع” والمقدم من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة وبدعم من الاتحاد الأوربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: