منوعات

بعد فوز أحد أبناء دور الأيتام بجائزة المبدع الصغير.. محمد الحداد: أتكفل برعاية100 طفل من الأيتام لتنمية مواهبهم

كتب / ابراهيم مدكور

بعدما حققت جائزة المبدع الصغير التي أطلقتها وزارة الثقافة، نجاحا كبيرًا في دورتها الأولي، والتي حصد فيها أحد أبناء دار أيتام جائزة الرسم، أعلن محمد الحداد رجل أعمال، عن رعاية 100 طفل ذو مواهب متنوعة، لتنميتها ورعايتهم، ليكونوا على درجة عالية من الثقافة، ويشارك في المسابقات ألأدبية التي تقدم للأطفال.
وقال محمد الحداد، إن سيطلق مؤسسة ثقافية ترعى هؤلاء الأطفال يكون دورها الحفاظ عليهم بدلا من تشردهم في الشوارع، وتظيم ورش متنوعة لهم سواء في الفن أو الكتابة، أو غيرها من مجالات الإبداع المختلفة.
وأشار إلى أن الورش الثقافية التي تقدم لهؤلاء الأطفال ستكون تحت إشراف وزارة الثقافة، ووزارة التضامن، من أجل خروج جيل من الأطفال قادر على نشر الأفكار التنويرية، ومواجهة الأفكار الظلامية.

وأوضح على أن المؤسسة ستعمل على تغيير الصورة السلبية التي اتخذت عن أطفال دور الأيتام، وتخرج أطفال مبدعين، وفنانين، وينافسون على الجوائز الكبرى، مثلما حدث وحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الأولى في مجال الرسم، أحد أطفال دار الأيتام.

وأشار إلى أن سيولى إهتمامًا كبيرًا بذوى الاحتياجات الخاصة، وخاصة الفرق المبدعين منهم، مثل فرقة النور والأمل المسرحية، وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: