منوعات

الكركديه…. يرطب ويمنع تساقط الشعر ويمنحه لونا جذابا

كتبت / مرثا مرجان

زهرة الكركديه من المشروبات المفضلة للكثيرين بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة للصحة وبخاصة لمرضى الضغط، بجانب فوائدها الصحية كمشروب، فهي أيضا مهمة لصحة الشعر، وبخاصة لعلاج تساقط الشعر ووإعادة نموه في المناطق الفارغة، وتأخير شيب الشعر.

يحتوي الكركديه على فيتامين C الذي يعزز الكولاجين، مما يضمن نمو شعر صحي، كما أنه غني بالأحماض الأمينية التي تغذي الشعر وتقوي جذوره، وترطبه وتحميه من التجعد والتكسر.

وإليك بعض وصفات الكركديه للشعر
زيت الكركديه: يسخن زيت جوز الهند على نار هادئة وتضاف إليه بعض من زهور الكركديه المخففة بعد تكسيرها، يرفع الزيت عن النار ويترك ليبرد تماما، ويستخدم لتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، يترك على الشعر 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو، يستخدم مرة كل أسبوع لتحفيز نمو الشعر.

– ماسك الكركديه والزبادي: لترطيب الشعر وتقويته، أطحني زهور الكركديه وضعي ملعقتين صغيرتين على نصف كوب من الزبادي، ضعيه على شعرك لمدة ساعة، واغسليه بالماء وقليل من الشامبو، يكرر مرتين بالأسبوع.

– ماسك الكركديه والحلبة: يعالج قشرة الشعر ويستخدم مرة بالأسبوع، تنقع الحلبة في الماء ليلة كاملة، وفي الصباح تصفى وتطحن مع الكركديه وتضاف إلى ربع كوب من اللبن الرائب، وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو.

– الكركديه وماء البصل: أفرمي بصلة وخذي عصيرها، أطحني زهور الكركديه واصنعي عجينة من البصل والكركديه والقليل من الماء، واستخدميها لتدليك فروة الرأس وضعيها على بقية الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر، تكرر ثلاث مرات بالأسبوع لإعادة نمو الشعر في المناطق الفارغة، كما أن تكررها يطفي على شعرك اللون الأحمر.

– لتلوين شعرك أغلي زهور الكركديه في الماء واتركيه ليبرد ثم ضعيه على شعرك لمدة 45 دقيقة مرة بالأسبوع، مع التكرار ستحصلين على شعر أحمر ولامع، أيضا يمكنك إضافة عصير الكركديه إلى الحناء لتعزز اللون الأحمروتغذية الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: