تعليم

قبل انطلاق مارثون الثانوية العامة اجتماع وزير التربية والتعليم مع مديري المديريات و رؤساء اللجان

كتبت /خديجة حسن

قبل أيام من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقرر بدايته السبت المقبل، عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ومديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، عبر شبكة الفيديوكونفراس بديوان عام الوزارة.

حضر الاجتماع كل من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، والدكتور احمد ضاهر، نائب الوزير لشؤون التكنولوجيا ونائب رئيس عام الامتحانات لهذا العام، لمناقشة استعدادات اجراء امتحانات الثانوية العامة.

أشار الوزير في البداية الي عدة نقاط وهى:

بالنسبة للملاحظين والقائمين على اللجنة :

1- تواجد الملاحظين داخل للجان الامتحان في تمام الساعة الثامنة صباحاً وعدم التأخير، وذلك للمساعدة في توجيه الطلاب للجان والتعاون من رئيس اللجنة

2- يقوم الملاحظين بداية من التاسعة صباحا وحتى العاشرة صباحا قبل بداية اللجنة بفحص التابلت الخاص بكل طالب داخل اللجنة والتأكد من الصفحة الرئيسية للتابلت( صفحة واحدة ) عباره عن لوجو الوزارة في المنتصف ويليها عدد اثنین (ikon ) واحدة لتسجيل الدخول والأخرى للكتب المدرسية pdf ، علما بأن شكل الصفحة سيتغير كل يوم .

3- في حال اكتشاف صفحات أخرى غير السابق ذكرها يتم سحب التابلت من الطالب ويحرر محضر غش للطالب ، و في هذه الحالة يعتبر التابلت معد للغش نظرا لاستخدامه في غير مهامه .

4- الطلاب المنازل والراسبين الإعادة لا يسمح لهم بدخول التابلت

5- يكون التابلت للتسكين بالحضور فقط

6- عند اكتشاف حالات غش سيتم مكافأة الملاحظين

7- عند اكتشاف حالات غش وعدم الإبلاغ عنها تكون تسهيل لأعمال الغش وسيتم اتخاذ عقوبة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: