منوعات

إنطلاق معرض “بساط الريح” الفني في نسخته الـ21 في جدة بمشاركة مصرية

كتبت /علا عبد الهادي

تنطلق اليوم فعاليات معرض بساط الريح الخيري في نسخته الواحدة والعشرين، وتنظمه المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”، وذلك بمركز جدة “سوبر دوم”، بمشاركة أكثر من 150 عارضًا ما بين مؤسسات القطاع الخاص، والجمعيات الخيرية، والأسر المنتجة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجية وعدد من الجنسيات المختلفة.
ويقدم المعرض هذا العام فعالية فنية مميزة بالتعاون مع نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين الذين أنتجوا مجسمًا فنيًا غير مألوف الشكل من خلال حراك تشكيلي أطلق عليه (أنا جزء)، يطرح فيه الفنان نظرته الفنية الخاصة عبر نموذج ثلاثي الأبعاد، وسيتم عرض المجسمات كجزء من مجموعة، على أن يتم بيعها خلال المعرض ليعود ريعها للخدمات الإنسانية.
وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس أمناء “نرعاك”، أن المؤسسة تعمل من أجل أهداف نبيلة، إذ تقدم خدماتها للمستفيدين في 10 مناطق مختلفة من المملكة، وتندرج أهدافها في تقديم رعاية صحية منزلية إلى جانب توفير احتياجات المرضى النفسية والاجتماعية ودعمهم بالمعدات والمستلزمات الطبية الاستهلاكية، كذلك تعزيز القدرات الوظيفية للمريض ودعمه لتحقيق استقلاليته”.
من جهتها لفتت رئيس معرض بساط الريح ونائب رئيس “نرعاك” عبير قباني، الانتباه للعودة القوية لمعرض بساط الريح وذلك بعد عامين من التوقف، مضيفةً بأنه يحمل مفاجأة هذا العام ممثلةً في المشروع الفني المتميز (أنا جزء) الذي وصفته بتظاهرة اجتماعية تحمل رسالة مفادها أن كل شخص له دور كبير في المجتمع وأنه جزء من كل.
وبينت أن المعرض يضم عدداً من المشاركين من الدول العربية تشمل مشاركات من مصر وتونس والبحرين في نسخة هذا العام، إضافةً إلى أن المعرض سيضم مجموعة متنوعة من الأعمال التي صاغتها أنامل المصممات السعوديات والمواهب الوطنية؛ وهي تستشرف آفاقاً واعدة على خطى رؤية المملكة 2030 الطموحة.
ويأتي معرض بساط الريح ضمن موسم جدة 2022، في رسالة تحفيزية وتضامنية مع مبدعات ومبدعي الوطن الغالي وإيجاد منافذ تسويق لعرض مختلف منتجاتهم من مشغولات يدوية، وتصاميم، وملبوسات، وأزياء عصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: