تعليم

في اول يوم.. شكاوي طلاب الثانوية العامة يشتكون من صعوبة العربي

كتب/ ابراهيم مصطفى

كالعادة اشتكي طلاب الثانوية العامة في اول يوم من مادة اللغة العربية بأنها صعبة..
وجاء رد وزير التربية والتعليم بأن هذا موضوع أكاديمى بحت ولا نود التعليق عليه ولا يجب تناوله من غير المختصين.

وكان عدد طلاب الثانوية العامة الذين امتحانات اليوم 649 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة.. حيث بدأ الامتحان 10 صباحًا ويستمر حتى 1 ظهرا، واجاب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار.. كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 60 درجة، موضحة أن إجابة الطالب فى البابل شيت كانت اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.

وأكدت الوزارة أن أى تلف أو تمزيق فى كراسة الأسئلة أو البابل شيت من حق الطالب تغييرها، لافتة إلى ضرورة كتابة الطالب لبياناته بشكل دقيق وواضح بالقلم الجاف.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة كأول ثانوية بنظام البابل شيت.. كما شارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ووجه الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات فى أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: