رياضة

بعد عودتهم من روسيا د.أشرف صبحى يلتقى وفد الشباب المشارك فى منتدى الشباب الروسي المصرى الثالث

وزير الشباب والرياضة: حريصون على تعزيز الدبلوماسية الشبابية المصرية وتطوير برامج التبادلات مع مختلف الدول

كتبت/ ناهد محمد
التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم، وفد الشباب المصري الذى شارك فى فعاليات منتدى الشباب الروسي المصرى الثالث بجمهورية روسيا الاتحادية، والذي أُقيم خلال الفترة ٢-٩ سبتمبر الجارى.
استمع الوزير إلى أوجه استفادة وفد الشباب المصرى من زيارتهم لروسيا حيث مشاركتهم فى مجموعة متنوعة من اللقاءات، وورش العمل في مجالي “الاقتصاد الأخضر، تكنولوجيا المعلومات”، بجانب الزيارات التى قاموا بها بمشاركة مجموعة من الشباب الروسى.
أشاد وزير الشباب والرياضة بتنوع الفعاليات التى تضمنتها أجندة منتدى الشباب الروسي المصرى الثالث، والتمثيل المشرف لأعضاء الوفد المصرى خلال الزيارة، وتقدير الجميع لالتزامهم وتميزهم العلمى خلال العروض التى قدموها أمام مختلف المسئولين.
أكد الدكتور أشرف صبحى على الاهتمام بتعزيز الدبلوماسية الشبابية المصرية مع مختلف الدول الشقيقة، جنباً إلى جنب مع توطيد أواصر التعاون فى مجالي الشباب والرياضة مع تلك الدول فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.
لفت وزير الشباب والرياضة إلى الحرص على تطوير برامج التبادلات الشبابية مع مختلف الدول بالشكل الذى يُسهم فى تعميق العلاقات الشبابية، وتبادل الثقافات بين الشباب المصرى، ونظرائهم مع مختلف الدول، ونقل التجربة المصرية فى تدريب وتمكين وتنمية مهارات الشباب.
أعرب أعضاء الوفد الشبابى عن فخرهم بتمثيل مصر خلال مشاركتهم فى فعاليات المنتدى، وزيارتهم لروسيا، وتبادل المعلومات والثقافات والخبرات مع نظرائهم الروس فى تجربة استفادوا منها كثيراً، مُقدمين الشكر والتقدير إلى وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى على منحهم هذه الفرصة للمشاركة فى فعاليات المنتدى.
وتم تنفيذ فعاليات المنتدى الشبابي المصري الروسي من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية) بوزارة الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال، والإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، ووزارة الخارجية، والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وضمن فعاليات عام التبادل الإنساني الذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
حضر اللقاء من وزارة الشباب والرياضة كل من :”اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير، مصطفى مجدى معاون الوزير، رضا صالح طه مدير عام العلاقات العامة والخارجية، علاء الدين الدسوقى مدير عام البرامج الثقافية والفنية، رئيس وفد الشباب المصرى خلال زيارتهم لروسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: