محافظات

محافظ الدقهلية يفتتح معرض أيادي مصرية وحديقة الأسرة التابعة لحي شرق

كتبت / هناء الحديدي _ الدقهلية

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم ، يرافقه الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، والدكتور ندى مهران ، والدكتور مريم سراج الدين منسقتا مبادرة ايادي مصر بوزارة التنمية المحلية ، وكريم عادل رئيس قطاع التطوير لمنصة أيادي مصر بشركة أسواق مصر ، بافتتاح معرض الدقهلية الأول لمبادرة ايادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والمقام في الفترة من 21 الي 23 سبتمر بحديقة الأسرة أمام حي شرق المنصوره بشارع الجيش .
حضر الافتتاح الدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصوره ، و دعاء عبداللطيف مدير إدارة التعاون الدولي ومنسق عام مبادرة ايادي مصر بمحافظة الدقهلية ، و هانم التهامي ، و أحمد عزت منسقين المبادرة بالمحافظة.
هذا وقد قرر محافظ الدقهلية ، مد فترة المعرض لمدة أسبوع بدلاً من ثلاثة ايام حتى يتسنى للعارضين بيع اكبر قدر ممكن من المنتجات .
جاء ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بدعم الأسرة المصريه في مجال الصناعات اليدويه والحرفية ؛ لزيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل للأسرة المصرية ، هذا وبالتنسيق والتعاون الكامل بين اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، بشأن العمل على تسويق مشروعات الحرف اليدوية للمرأة والأسرة المصرية بالدقهلية وتوفير مدخلات الإنتاج ، مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية باستخدام السوق الإلكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة من خلال المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة ” منصة ايادي مصر ” .
من جانبه أشار ” مختار ” الى أن وزارة التنمية المحلية أطلقت منصة ايادي مصر ؛ لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية ؛ لدعم أصحاب تلك الحرف ومساعدتهم على بيع تلك المنتجات من أجل توفير مصدر رزق للأسرة المصرية .
وأكد ” المحافظ ” على أن الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع أصحاب تلك الحرف على زيادة معدل الإنتاج فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المصرية ، من خلال عقد ورش عملية لتعليم الشباب هذه المهنة العريقة للحفاظ عليها من الانقراض .
وقال ” مختار ” إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها ، فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور ، فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .
كما أكد على دعمه الكامل لاصحاب تلك الحرف من خلال إقامات معارض بصفة دورية وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بالإضافة إلى عرض منتجاتهم يوميا على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية ” أيادي مصر” ، معرباً عن سعادته البالغة لما شاهده اليوم من منتجات يدوية بأيدي مصرية من أبناء الدقهلية وفي المقدمه المرأة المصرية التي ضربت اروع المثل في العمل بجانب بنائها لأسرتها.
هذا وعلى هامش افتتاح المعرض قام ” المحافظ ” ومرافقيه بافتتاح حديقة الأسرة التابعة لحي شرق المنصورة بعد تطويرها ؛ لتكون متنفسا ترفيهيا للمواطنين ، وثمن دور القائمين على هذا التطوير ووجه الشكر للعاملين بإدارة الحدائق علي هذا الجهد المبذول .
الجدير بالذكر أن محافظة الدقهلية قامت بتخصيص رقم وتس أب ( ‏‪0102 933 1457‬‏) وايميل الكتروني
( [email protected] )
لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات ؛ لرفعها على المنصه لتسويقها وبيعها .
كما أن مشروع ايادي مصر يتم بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي wfp ) و ( شركة اي أسواق مصر التابعة لمجموعة اي – فايننس الوطنية ) ، هذا وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها ، وهي المسؤلة عن ( تلقي طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتى تصل للمشتري ، وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج اون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة ، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين ، وانواع المنتجات المطلوب تسويقها علي المنصة الإلكترونية هي كالآتي ( فخار – خزف – جلود – خشبية – معدنية – كروشيه – تطريز …… ) .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: