900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
سيارات

سيارات فيراري تقبل الدفع بالعملات المشفرة

900
900

كتب / أحمد رأفت

وافقت شركة فيراري مؤخراً الإنضمام إلى قطار الشركات التي تقبل الدفع بالعملات المشفرة مقابل سياراتها الرياضية الفاخرة في الولايات المتحدة، وقال كبير مسؤولي التسويق والتجارة بالشركة إنريكو غالييرا إن فيراري ستوسع نطاق المخطط ليشمل أوروبا بناءً على طلبات من عملائها الأثرياء.
وابتعدت الغالبية العُظمى من الشركات الكبرى عن العملات المشفرة بسبب الافتقار إلى التنظيم وسرعة التقلب، ما يجعلها غير عملية للتجارة، كما أدى الاستخدام العالي للطاقة إلى منع انتشار العملات الرقمية كوسيلة للدفع.
وتشمل هذه الشركات شركة صناعة السيارات الكهربائية (تسلا) التي بدأت في عام 2021 في قبول الدفع بعملة البيتكوين -أكبر عملة مشفرة- قبل أن يوقف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك التعامل بها بسبب مخاوف بيئية.
وأوضح غالييرا لـ«رويترز»، أن العملات المشفرة بذلت جهوداً لتقليل بصمتها الكربونية من خلال إدخال برامج جديدة واستخدام أكبر للمصادر المتجددة.
وأضاف أن «هدفنا المتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2030 على طول سلسلة القيمة بأكملها مؤكد تماماً».
وقالت فيراري إن القرار جاء استجابة لطلبات السوق والتجار، إذ يستثمر العديد من عملائها في العملات المشفرة، مضيفة «بعضهم من المستثمرين الشباب الذين بنوا ثرواتهم من العملات المشفرة، وبعضهم الآخر مستثمرون أكثر تقليدية، ويرغبون في تنويع محافظهم الاستثمارية».
في حين أن بعض العملات المشفرة، مثل ثاني أكبر عملة (الإيثريوم) قد حسنت من كفاءتها في استخدام الطاقة، إلا أن عملة البيتكوين لا تزال تواجه انتقادات بسبب تعدينها الذي يستهلك الكثير من الطاقة.
وشحنت فيراري أكثر من 1800 سيارة إلى منطقة الأميركتين التي تشمل الولايات المتحدة، في النصف الأول من هذا العام.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى