900
900
منوعات

إستمرار فعاليات مهرجان “فنون العُلا” بعد نجاحه في اجتذاب أعداد كبيرة من داخل وخارج المملكة

900
900

كتب / محمد فتحي

حقق مهرجان فنون العُلا نجاحاً لافتاً منذ عودته إلى الواحة القديمة يوم 9 فبراير، حيث استقبل ضيوفه من داخل وخارج المملكة، متيحاً لهم فرصة الاستمتاع بالفنون والتجارب الثقافية المُقدمة في جميع أنحاء العُلا.

كما عززت فعاليات مهرجان فنون العُلا تجربة الحضور، ملقيةً الضوء على تاريخ العُلا كمركز للإلهام والتبادل الثقافي، حيث تنوّعت هذه الفعاليات لتشمل الأعمال المبتكرة للمجموعات السعودية الفنية الخاصة، بالإضافة إلى معرض صحراء X العُلا في الهواء الطلق، وغيرها الكثير.

وفي نسخته الثالثة، حقق مهرجان فنون العُلا إنجازاً استثنائياً يؤكد مكانته بصفته وجهة ثقافية عالمية مرموقة.

وشهد المهرجان إقبالاً هائلاً من عشاق الفنون، حيث ارتفعت مبيعات التذاكر بنسبة 73% مقارنة بعام 2023، فيما عبّر 94% من الضيوف عن رضاهم التام عن تجربتهم.

ونجح المهرجان في جذب انتباه الجمهور عبر الإنترنت، إذ ارتفعت زيارات الموقع الإلكتروني بنسبة 261%، وحصد محتوى المهرجان أكثر من 23 مليون مشاهدة، بينما وصلت الحملات الترويجية إلى أكثر من 27 مليون شخص حول العالم.

وقالت مديرة البرامج الفنية والتخطيط الإبداعي في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا نورا الدبل: “حقق مهرجان فنون العُلا نجاحاً منقطع النظير على الأصعدة كافة، ونحن مسرورون بالطريقة التي ألهم فيها عشاق الفنون داخل وخارج المملكة” .

ومن أبرز الفعاليات التي يمكن لعشاق الفن الاستمتاع بها، معرض صحراء X العُلا الذي يمتد إلى 23 مارس، ووادي الفن الذي تشارك فيه الفنانة السعودية منال الضويان وعدد من الفنانين العالميين، ومعرض رمي عيني الذي يستمر إلى 27 أبريل، بجانب معرض إقامة الفنانين للتصاميم، ومعرض الفنون البصرية اللذان يستمران إلى 30 أبريل، ومعرض الفنان حسن حجاج الذي يمتد إلى 27 أبريل، ومعرض أثر الذي يستقبل الزوار على مدار العام، وجائزة إثراء للفنون، “نخيل في عناق أبدي” من إعداد الفنان عبيد الصافي، والذي يمتد إلى 23 مارس، إضافةً إلى ورش عمل في مدرسة الديرة، وديمومة، التي تقدم للجميع بشكل مجاني على مدار العام.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى