900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

إختيار أول مصري في المجلس الاستشاري لبنك أوف أمريكا العالمي

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

ُعُين المهندس محمد منصور، وزير النقل الأسبق في مصر ورئيس مجلسي إدارة مجموعه منصور، وأكاديمية الحق في الحياة، لعضوية المجلس الاستشاري الأعلى لبنك أوف أمريكا لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وبذلك يكون أول رجل أعمال مصري يتم اختياره لهذا المنصب في أحد أعرق وأكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تبلغ أصوله أكثر من 3 تريليون دولار.
ومجموعة منصور هي ثالث أقوى شركة عربية ضمن قائمة فوربس للشرق الأوسط لعام 2024.
منصور هو رئيس مجلس إدارة شركة Man Capital LLP، وهي شركة استثمارية مقرها لندن توفر رأس مال طويل الأجل ودعمًا استراتيجيًا للشركات والمؤسسات في مجموعة من القطاعات في المملكة المتحدة وعلى المستوى الدولي، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور، وهي مجموعة عالمية تعمل في العديد من القطاعات والأسواق بما في ذلك السيارات وأسواق رأس المال والمستهلكين والتجزئة والمعدات الصناعية والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية والخدمات.
وحصل منصور على الدكتوراه الفخرية من جامعته الأم، جامعة ولاية كارولينا الشمالية، في مايو 2022 لأعماله الخيرية العالمية، بدعم عدد من المبادرات القوية في المملكة المتحدة وحول العالم، وهو مدافع عن المساواة، وهو مؤسس ورئيس مؤسسة Lead Foundation، وهي منظمة غير ربحية توفر التمويل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تديرها النساء المحرومات في مصر، والتي منحت حتى الآن أكثر من 4.5 مليون قرض.
وهو من المؤيدين لمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير ومنزل دومفريز، وكان مساهمًا رئيسيًا في مشروع تذكرني بكاتدرائية القديس بولس، والذي جمع الأموال لإقامة نصب تذكاري مادي لأولئك الذين ماتوا بسبب كوفيد-19 في المملكة المتحدة.
وقدم تبرعات في مصر وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لمساعدة المتضررين من الوباء، وهو أيضًا من مؤيدي شبكة البيئة المحافظة في المملكة المتحدة، وهو منتدى يدعم الحفاظ على البيئة وإزالة الكربون.
وهو أيضاً عضو في المجلس الاستشاري لكلية SDA Bocconi للإدارة، وفي المملكة المتحدة، تم تعيينه في عام 2021 في مجلس الاستثمار، الذي يقدم المشورة لحكومة المملكة المتحدة بشأن استراتيجية الاستثمار الداخلي، وهو أيضًا عضو في دائرة مديري تشاتام هاوس، مركز أبحاث الشؤون الدولية الذي يقع مقره في المملكة المتحدة، وفي ديسمبر 2022، تم تعيينه أمينًا لصندوق حزب المحافظين.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى