900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
عقارات

“رؤية رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: إستعادة الأراضي وتحويل العشوائيات إلى مدينة مثالية”

900
900

كتب / رضا صبحى

في إطار جهود استعادة حقوق الدولة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تصدَّر رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، المهندس أحمد محمد عبد الرازق، معركة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها. تحت إشرافه، تم إخلاء الجراج العشوائي في الحي الثالث عشر بجوار سنتر العايق، بالتعاون مع الإدارات المعنية وجهاز التنمية وشرطة المرافق. وليس هذا فحسب، بل يتم التحفظ على السيارات المخالفة في مبنى الحركة بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي خطوة أخرى، تم إزالة بدروم وروف قطعة ١٠٤ في الحي السادس عشر المجاورة الأولى، لمخالفتها قواعد البناء. يعمل رئيس الجهاز ليلاً ونهارًا، متحديًا العشوائيات بكل قوة، بهدف تحويل مدينة الشيخ زايد إلى مدينة يحتذى بها أمام المدن الجديدة. يُعزز هذا الجهد بتحويل الأراضي المستولاة عليها من بعض الأشخاص إلى حق انتفاع للمواطنين، مع تقاضي مبالغ مالية من الأهالي. ولكن رئيس الجهاز لم يكتفِ بهذا، بل قرر أن يدخل عشش الدبابير للقضاء على العشوائيات نهائيًا.
هذه الرؤية الجريئة تجعل مدينة الشيخ زايد قدوةً للمدن الأخرى، حيث يتحقق التنمية المستدامة والتخطيط العقلاني. إنها مدينة تحمل في طياتها الحكمة والتطلع نحو مستقبل أفضل.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى