900
900
سياسه

النائب عمرو السنباطي : دعوة الرئيس لإستكمال الحوار الوطني تؤكد أن الدولة ماضية في طريقها نحو جمهورية البناء و مواجهة التحديات

900
900

كتبت / مريم المالكي

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و نائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، على أهمية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستمرار حالة الحوار الوطني الذي دعا له ، موضحا أن الحوار خلق حالة من الحراك السياسي و كشفت مخرجاته الاقتصادية عن توصيات تستهدف تحقيق المصلحة العليا للدولة .
وثمن النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني ، و تكليف الحكومة بتنفيذها ، موضحا أن هذا يؤكد أن الدولة بقيادة الرئيس ماضية في طريقها بخطوات ثابتة نحو جمهورية البناء و مواجهة التحديات الاقتصادية .

و قال السنباطي أن رسائل الرئيس تعكس حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية بسبب المشهد الإقليمي و الدولي ، و التي تنعكس بطبيعة الحال على الدولة المصرية .
و لفت السنباطي إلى أن الدولة تتحرك في أكثر من مسار وسط أمواج عاتية من الأزمات الإقليمية التي تشتعل و تتأجج ، و أضاف ” تسعى الدولة المصرية جاهدة لإطفاء هذه الحرائق المشتعلة حتى ينعم الإقليم بحالة من الهدوء و الاستقرار .

و قال السنباطي أن الرئيس أعلن ملامح خطة الدولة المستقبلية خلال كلمته التي أعقبت آداء اليمين الدستورية بمجلس النواب ، و خلال حفل إفطار الأسرة المصرية عندما تحدث عن الاستمرار فى تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادى قائمة على توطين الصناعة والتوسع فى الرقعة الزراعية ، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية.

و أشاد السنباطي بالسياسة الخارجية للدولة المصرية و التي تحدث الرئيس عن ملامحها تحت مسمى سياسات الإتزان الاستراتيجى التى تنتهجها الدولة المصرية، تجاه القضايا الدولية والإقليمية والتى تحددها محددات وطنية واضحة فى مقدمتها مراعاة أبعاد الأمن القومى المصرى ،والسعى لإقرار السلام الشامل القائم على العدل.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى