900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تحقيقات و تقارير

نجاح حملة «خليه يعفن» لمقاطعة الأسماك في بورسعيد.. وإنضمام محافظات أخرى

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

نجت حملة “خليه يعفن” التي دشنها المواطنين في محافظة بورسعيد، لمقاطعة الأسماك خلال أيامها الأولى، وذلك بسبب استغلال بعض التجار للظروف الاقتصادية وقيامهم برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه ومحاولتهم الكسب من وراء ذلك دون أدنى إحساس بالمواطنين.
حيث أرتفع إلى أكثر من 100 جنيه في الكيلو للأنواع الشعبية مثل الشبار الأبيض والطوبارة، ووصول الشبار الجوابي المبطرخ إلى 200 جنيه للكيلو، وتخطي الجمبري الوسط لأكثر من 300 جنيه.
كما انضمت 7 محافظات أخرى، وهي الإسكندرية ودمياط والأسماعيلية والشرقية وبني سويف والسويس والغربية.
وقال سعيد الصباغ مؤسس الحملة والتي أطلق عليها “خليها تعفن” إنه قرر اطلاق الحملة بسبب وصول الأسعار لأرقام غير مسبوقة لاتناسب محدودي الدخل.
وأكد الصباغ، أنه تمت مخاطبة المسؤولين لضبط الأسعار واحكام الرقابة على السوق، مع ذلك لم يرتدع التجار، وواصلوا رفع الأسعار وبنسبة 2000% حتى وصل سعر سمك البلطي إلى 100 و200 جنيه للكيلو والسردين إلى 150 جنيه، رغم وقوع المحافظة وعدة محافظات أخرى على ساحلي البحر المتوسط والأحمر و وجود مزارع كبيرة وعديدة لتربية الأسماك في كافة المحافظات الساحلية.
وأكد مؤسس الحملة، إن سبب اختيار الأسماك لمقاطعتها بعد ارتفاع سعرها هو أنها سريعة التلف ولو استمرت خارج المياه لمدة يومين تفسد وتتلف.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى