900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تحقيقات و تقارير

علي محمد الأزهري : مركز ” تكوين” يضم أشخاصًا يشككون في السُّنة والعقيدة.. و يجب على مؤسسة الأزهر أن تنتبه لهذا المصاب الجلل

900
900

كتبت / نرمين السيد

أُسّس «مركز تكوين الفكر العربي» في الـ 4 مايو 2024، ومن ضمن أعضائه الكاتب «يوسف زيدان»، و«إسلام بحيري»، ويرأسه الإعلامي إبراهيم عيسى.

وحسب ما أعلن المركز، فإنه يهدف إلى: نشر التنوير، نقد الأفكار الدينية المتطرفة، وتعزيز قيم العقلانية والحرية.

ويرتبط انتشار هذا الخبر بعدما شارك الكاتب «يوسف زيدان»، أحد القائمين على مركز تكوين

وأوضح علي محمد الأزهري، عضو هيئة التدريس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وعضو اللجنة الفقهية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن مركز تكوين الفكر العربي يضم أشخاصًا يشككون في السُّنة والعقيدة.. مضيفًا أن مؤسسة الأزهر الشريف يجب عليها أن تنتبه لهذا المصاب الجلل.

واستطرد «الأزهري»: «لقد وجدت جمعًا من طلاب الأزهر ومن الكليات العلمية والمستحدثة، يجنحون أو يميلون لأقوال هذا الصنف».

وأردف: «الأزهر عليه واجب في هذا الوقت، كما أن أرباب الكلمة يجب عليهم إعادة النظر في المناهج، وبخاصة مناهج العقيدة والتيارات والشبهات المثارة حول الاعتقاد».

وأكد على أهمية حماية الطلاب، قائلاً: «لقد تحملنا أمانة توعيتهم، وردهم عن الانحراف قدر الطاقة».

وأضاف «الأزهري» أن تدشين مركز تكوين الفكر العربي، هو دعوة إلى الإلحاد بشكل صريح، ودعوة للتشكيك والطعن في الثوابت الدينية الإسلامية، وله تمويل ضخم وإعلانات ممولة وبرامج يُنفَق عليها مبالغ لا حد لها(اجو المشاركه والتعليق من اطفالكم ومستقبلهم ارجو من كل قلبي صوتنا يوصل ويتم غلق هذا المركز المتطرف شارك علق مسلم او مسيحي كلنا في وطن واحد لا للالحاد).

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى