900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تحقيقات و تقارير

الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يُدين العدوان الإسرائيلي على غزة ويدعو للتدخل الدولي

900
900

كتب : أحمد عبد الحليم

يُصدر الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بصفته المُمثل الشرعي لمؤسسات العمل الأهلي في مصر، هذا البيان للتعبير عن أشدّ إستنكاره وإدانته للجرائم البشعة التي تُرتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والتي أسفرت عن إستشهاد أكثر من 35 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال.

يُدين الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب، بشدة العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، ويعتبره جريمة حرب وجريمة ضدّ الإنسانية، وإنتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والأعراف الإنسانية، مُناشدًا جميع الدول ومنظمات المجتمع المدني في العالم للتدخل الفوري والضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف إطلاق النار فورًا، وقبول الهدنة الدائمة، وحقن الدماء البريئة.

ويُؤيد الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ويدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الثابت والشجاع منذ اللحظة الأولى للغزو الإسرائيلي، والذي يقوم على ثوابت من الوقف الفوري لإطلاق النار، ومنع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ودعم وحدة الأراضي الفلسطينية.

كما يُثني الإتحاد على جهود مؤسسات العمل الأهلي في تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، والتي بلغت أكثر من 80% من إجمالي المساعدات التي دخلت القطاع منذ بدء العدوان، مُشيدًا بالدور المصري المتميز في إدارة حوار بين الإسرائيليين وحركة حماس للتوصل إلى وقف إطلاق النار والهدنة الدائمة.

ويُعرب الإتحاد عن ثقته التامة في حكمة وشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارة الأزمة وإخراج المنطقة إلى بر الأمان، مُؤكدًا على ضرورة إيجاد حلّ عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يُحقق للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المُستقلة على أرضه، وعاصمتها القدس الشريف.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى