900
900
تعليم

طب جامعة بدر تنظم تدريباً ميدانياً للطلاب داخل منشآت وزارة الصحة

900
900

كتبت / مريم حسن صلاح الدين

أعلن الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب البشرى بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم تنظيم زيارة ميدانية علمية لطلاب الفرقة الأولى تحت إشراف “قسم الصحة العامة وطب المجتمع”، داخل المركز الطبى التابع لـ”وزارة الصحة والسكان” بحى النزهة فى “مدينة بدر” بمحافظة القاهرة.. مشيراً إلى أن تلك الزيارات تأتى فى ضوء سعى قيادات الجامعة على رفع مستوى طلابنا لمواكبة متطلبات سوق العمل والإحتكاك العملى للطلاب على أرض الواقع، بتوجيه من الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
أضاف عميد كلية الطب البشرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن زيارة الطلاب تتمشى مع الرؤية الجديدة للتعليم الطبى؛ لتحسين مهارات الطلاب وخروجهم من قاعات التدريس التقليدية؛ ولمساعدة طلاب الكلية على تطبيق المناهج النظرية على أرض الواقع التنفيذى؛ بهدف التدريب والتثقيف وزيادة الخبرة العملية؛ لتبسيط الدراسة الأكاديمية لجميع طلاب الكلية فى كل مراحل الفرق المختلفة.. لافتاً إلى أن تلك الزيارة بالتعاون مع الدكتور هالة الميرغنى مديرة المنطقة الطبية لمدينة بدر.
فى ذات السياق، أضافت الدكتورة غادة الدورى، وكيل كلية الطب البشرى بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم تدريب الطلاب على النُظم الصحية والتطعيمات ضمن برنامج الرعاية الصحية الأولية.. موضحةً أن هذا التدريب مكون منتظم فى برنامج الدراسة بالكلية إلى جانب تلقى الأسئلة المختلفة والإستفسارات من الطلاب الحضور والإجابة عنها بالكامل.
من جانبها، أشارت أميرة الجزار، المشرف على قسم صحة المجتمع بكلية الطب بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن مثل تلك الزيارات تسهم فى تثبيت المعلومات فى أذهان طلاب الكلية بشكل عملى وشرح تفصيلى فى عمليات التشخيص والعلاج وكيفية التعامل مع المريض.. مضيفةً أن الطلاب الذين إشتركوا فى الزيارة أسماؤهم كالتالى:
1- حسين محمد موسى.
2- معتز عبدالسلام ثابت الصادى.
3- حلا حامد داود محمد على.
4- أحمد جمال محمد محمد.
5- خالد إبراهيم حطب.
6- عمر على إبراهيم.
7- رءوف محمد الصغير.
8- أحمد السيد محمد.
9- سما خالد شعبان.
10- هاجر عبد الوهاب الضوى.
11- زينة علاء الدين صبرى.
12- محمد أحمد حسن الرشيدى.
13-عبد الله حمدى.
14- روان محمود حسين.
15- شادى إسماعيل.
16- نغم ياسر.
17- نوران ياسر.
18- ريم جمال عبدالحميد الشورى.
19- أحمد سمير أحمد عمار.
20- عائشة شريف شانونو.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى