900
900
المرأة و المجتمع

تزامناً مع يوم المرأة العربية… منظمة المرأة العربية تُطلق اليوم ورشة العمل الخاصة بالإعداد لـ “مشروع القانون الاسترشادي العربي لمكافحة العنف ضد المرأة”

900
900

كتبت /داليا فاروق
بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العربية والذي يوافق الأول من فبراير من كل عام، تتعاون منظمة المرأة العربية مع البرلمان العربي في عقد ورشة عمل للإعداد لـ “مشروع القانون الاسترشادي العربي لمكافحة العنف ضد المرأة”، وذلك افتراضياً عبر تطبيق زووم.
يُشارك في ورشة العمل لفيف من أعضاء وعضوات البرلمانات العربية ورؤساء اللجان المعنية بالمرأة في البرلمانات، وكذلك رئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في بعض الدول العربية.
تهدف الورشة إلى إصدار وثيقة قانونية رسمية تسترشد بها الدول العربية لوقف كافة أشكال العنف ضد المرأة والفتاة في الأسرة والعمل، وتعتمد على النهج التشاركي من خلال العصف الذهني؛ وذلك للوقوف على الوضع الحالي، ومتطلبات وضع تشريع مرجعي جديد.
تُناقش الورشة عدداً من الموضوعات تشمل: واقع تشريعات مناهضة العنف ضد المرأة في الدول العربية: المكاسب والتحديات، والمشاكل والتحديات التي تواجه تطبيق وإنفاذ التشريعات الخاصة بمكافحة العنف ضد المرأة وسُبل معالجتها، بالإضافة إلى العناصر الواجب توافرها في مشروع القانون الاسترشادي العربي لمكافحة العنف ضد المرأة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى