900
900
تعليم

هندسة جامعة بدر تنظم اليوم التعريفى للكلية بمناسبة العام الجديد

900
900

كتبت / ريم رأفت

رحب الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، بالجمع الكبير من الطلاب الجدد الذين حرصوا على الحضور والتعرف على “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة وبرامجها الأكاديمية المتنوعة فى أولى فعاليات الكلية للعام الأكاديمى الجديد (2022 – 2023)، من خلال عقد اليوم التعريفى لأقسام وأنشطة وورش الكلية.
أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن “كلية الهندسة والتكنولوجيا” من الكليات المتميزة؛ لأن خريجيها من العناصر المهمة والأساسية لأى فريق عمل فى مجال الإنشاء والبناء والتنمية العمرانية فى مختلف المشروعات الهندسية التكنولوجية؛ ولا يمكن الإستغناء عنهم، والسوق “المحلى، والدولى” فى إحتياج شديد لخريجى تلك الكلية.. منوهاً إلى أهمية الأنشطة الطلابية فى الحياة الجامعية؛ بما ينعكس على شخصية الطالب فى تكوينه الفكرى والحضارى بالإضافة إلى تكوينه العلمى والعملى؛ ليكون نموذج يحتذى به.
فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب “BUC”، أن اليوم التعريفى للطلاب فى كليات الجامعة، يأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على التواصل الفعال مع الطلاب وإيضاح كل المعلومات الخاصة بكل كلية بجانب النشاطات الجامعية المختلفة.. لافتاً أن هناك فارق كبير بين الحياة الجامعية والحياة المدرسية، وأن كل طالب لابد أن يكون فخوراً بالتحاقه فى”كلية الهندسة والتكنولوجيا، حيث أن الهندسة تعنى الدقة والإبداع فى جميع مناحى الحياة.
من جانبه، طالب الدكتور محمود فهمى الصبحى، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة للبحوث “BUC”، ضرورة الإلتزام بحضور المحاضرات والمعامل والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للإستفسار عن المقررات؛ لرفع كفاءة الطلاب العملية والنظرية.. مشيراً أن إدارة الجامعة توفر أجواء دراسية ومناخاً تعليمياً ملائماً للطلاب يساعدهم على “النجاح، والتفوق” والكلية قادرة على تلبية إحتياجات سوق العمل على المستوى “المحلى، الإقليمى، والعالمى”، من كوادر الخريجين المتميزين فى شتى مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية.
فى الموضوع ذاته، إختتم الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، اليوم التعريفى للطلاب بعرض مختصر عن إمكانيات الكلية المادية والبشرية من مبانى ومعامل وورش متطورة، وكيف تم تحديث جميع الأقسام والورش على جميع الأصعده؛ بما يخدم العملية التعليمية وينعكس بدوره على الطلاب؛ ليكون خريجين متميزين قادرين على المنافسة والإبداع فى سوق العمل، وأن إدارة الكلية تشجع الطلاب على المشاركة فى الأنشطة الطلابية المختلفة، وتوفر لهم مناخاً تعليمياً يساعدهم على “النجاح، والتفوق والابداع”.
حضر اليوم التعريفى للطلاب الجدد فى الكلية، بعض المسئولين من رعاية الشباب بجامعة بدر، وعدد من الأساتذة والمعيدين ومعاونى أعضاء هيئة التدريس بالكلية.. وتضمن اللقاء التعريفى فعاليات أخرى، منها ورش العمل والندوات واللقاءات فى الأقسام التى تعبر عن بعض المهارات العلمية والأكاديمية، التى تقدمها برامج الكلية، ونظمها أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المراحل الدراسية السابقة بمشاركة الطلاب الجدد.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى