900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
الثقافة

سمية حسني تتواجد في معرض القاهرة للكتاب براوية “تروما”

900
900

كتب /إسماعيل محسن

يتواجد العمل الاول المنفرد للكاتبة سمية حسني أو “سمة حسام” “تُــرومــا” كرواية اجتماعية نفسية تدور أحداثها بكل سلاسة عن المرض النفسي وكيف يطيح بأصحابه وأنه أشد قسوة وفتكًا بالإنسان من المرض الجسدي، ستتعرف في الرواية عن الأمراض النفسية والانفصام.
تتسم الرواية بالواقعية حيث تناقش وتربط بين أهم القضايا في المجتمع كـ التفكك الأسري، الزواج في بيوت العائلة، الانتحار، عقوق الآباء للأبناء وعقوق الأبناء للآباء أيضًا، التحرش ومن المتسبب فيه الفتى أم الفتاة أم هما معًا، الخيانة وستُدرك ما تفعله بالنساء، فهناك رجال كُثر يتركون زوجاتهم وأطفالهم ليرتمون بأحضان نساء أخريات، الحُب الخاطئ وما المترتب عليه .
في الرواية سنجد الحزن والفرح، الخوف والطمأنينة، الوضوح والغموض، الرواية قادرة على تشتيت ذهنك وجنونك لكنها حتمًا ستنقذك لو كنت على حافة الانتحار أو حتى ستغير نظرتك للمجتمع، للأصدقاء والزواج، ستقتنع أنه ليس بالضرورة أن ما يحدث لهم سيحدث لنا، ستحاول أن تغير واقعك بعد الانتهاء منها.
ستتواجد الرواية ضمن اعمال دار طفرة للنشر والتوزيع صالة 1 جناح A40 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 من 25 يناير إلى 6 فبراير.
نبذة تعريفية بالكاتب:
سمية حسني
حاصلة على ليسانس آداب وباحث دراسات عليا
لي عدة كتب مجمعة بين القصص القصيرة والخواطر ورواية “تُـرومـا” أول عمل منفرد لها.
يحتضن قسم الصحة النفسية على آلاف من الناس كاحتضان الأم لصغارها، مرضى ليسوا بمرضى فما هم إلا ضحايا لمرضى نفسيين، مستشفى واسع النطاق مقسَّم لعدة مبانٍ منها المخصَّص للسيدات ومنها المخصص للرجال.. ودومًا ما تجد جميع العنابر ممتلئة.
لو أردت أن تسمع قصصًا تكاد تجزم من قسوتها أنها خيالية ما عليك سوى أن تأتي إلى هنا، تعالَ وانظر في وجوه المرضى الذين جاؤوا إلى هنا إثر تعاملهم مع أشباه البشر.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى