900
900
منوعات

إستقبلت أكثر من 415000 صورة من 200 دولة.. “سوني” تعلن عن المتأهلين للنهائيات في منافسات المصورين المحترفين لعام 2023

المعرض: من 14 أبريل إلى 1 مايو 2023 | سامار سيت هاوس، لندن

900
900

كتب / عبد الرحمن مصطفى

يسر المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي أن تعلن عن المتأهلين للنهائيات ضمن الدورة السادسة عشر لمنافسات المصورين المحترفين في “جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023″، والتي تقدّم مكافآتٍ لسلسلةٍ من الأعمال الاستثنائية في كل من المهارة التقنية والنهج الأصلي لرواية القصص.

وأكدت المنظمة عن اختيار الفائز بلقب أفضل مصور فوتوغرافي لعام 2023 حيث ستكشف هويته بتاريخ 13 أبريل، وستُعرض مجموعة مختارة من الصور التي قدّمها المتأهلون إلى التصفيات النهائية والقوائم المختصرة كجزءٍ من حفل جوائز “سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي” في سامار سيت هاوس بين 14 أبريل و 1 مايو 2023.
واستقبلت المنافسة أكثر من 415000 صورة من 200 دولة في العالم حيث سجّلت ما يزيد على 180000 صورة غمار مسابقة المصورين المحترفين – وهو أعلى رقم قياسي لعدد المشاركات.
العمارة والتصميم:

في فئة إحياء الذكرى: Muralla Roja by Ricardo Bofill، حيث يشيد أندريس جاياردو ألباخار (اسبانيا) بذكرى المهندس المعماري الشهير ريكاردو بوفيل (والذي توفي عام 2022)، من خلال سلسلةٍ من الصور لتصاميم داخلية وخارجية أشبه بالمتاهة لأحد أكثر مبانيه شهرةً. وفي Stal-Vernacular Animal Sheds، يؤرخ سيرفاس فان بيلي (بلجيكا) لعمارة ملاجئ الحيوانات. ومن خلال صورته التي التقطت بإطارٍ مركزي في ضبابٍ كثيف، يدرس المصور تواضع وإنسانية هذه الصروح التي تكسوها الندوب وتعاني ويلات الطقس. بينما في مشروع Cement Factory، يصور فان لي (الصين) البقايا المترامية لمصنع أسمنتٍ مهجور في جنوب الصين، وصوّر اللقطة بالأبيض والأسود.
فئة الإبداع
في مشروع The Right to Play، تستكشف لي آن أولواج (جنوب أفريقيا) تعزيز مكانة الإناث من خلال التعليم، وتستخدم تقنيات كولاج الزهور لإضفاء إحساسٍ بالمرح والبهجة والأمل إلى صور البورتريه التي تقدمها. وفي مشروع Africa Blues, يستخدم إدواردو ديليل وجوليا بييرمارتيري (إيطاليا) جهاز عرضٍ لصورٍ تراكبية تتناول الدمار البيئي على مشاهد من الحياة اليومية كطريقةٍ لإبراز تأثير تغير المناخ في موزمبيق. بينما يقدم مشروع نعومي كومي (إيطاليا) بعنوان Lupus Hominarius صوراً أرشيفية ذات ألوانٍ مشرقة لاستكشاف الحكايات الشعبية التاريخية عن المستذئبين في كالياري بإيطاليا، حيث كانت الأسطورة تُستخدم أحياناً لإبقاء النساء قريبةً من المنزل.
المشاريع الوثائقية
في مشروع Gaza struggles to accommodate the living and the dead as population grows، يتابع محمد سالم (فلسطين) أسرةً اضطرت بسبب الاكتظاظ السكاني في غزة إلى إقامة مأوىً لها في مقبرة لتعيش فيه. وفي The Women’s Peace Movement in Congo يسعى هيو كينسيلا كننغهام (المملكة المتحدة) لتسليط الضوء على مساهمات النساء المحليات التي كثيراً ما يتم تجاهلها في جهود السلام الجارية في جمهورية الكونغو الديمقراطية. أما طارق زيادي (المملكة المتحدة) فقدم مشروعاً بعنوان Inside the Hamar Weyne Fish Market: the Heart of Mogadishu, Somalia، والذي جسد بوضوح الطاقة في سوق السمك الأكثر ازدحاماً في المدينة وأجواءه المميزة، حيث لا يزال يشكل مصدراً رئيسياً للنشاط الاقتصادي على الرغم من الحرب الأهلية المستمرة.
البيئة
وفي متابعةٍ للزوال التدريجي لنهر كولورادو، يستكشف مشروع جوناس كاكو (ألمانيا) بعنوان The Dying River الطرق التي أثر بها التدخل البشري واسع النطاق على المجتمعات المحلية المحيطة وأسلوب حياتها. ويركز مشروع Miruku الذي قدمه ماريسول مينديز (بوليفيا) وفريدريكو كابلان (الأرجنتين)، على تقاطع الضعف المناخي وعدم المساواة بين الجنسين من خلال سلسلةٍ من الصور لمجتمعٍ أصلي من لا غواخيرا في كولومبيا، يعاني من نقصٍ مدمر في المياه. ومن جهةٍ أخرى، وفي مشروع Green Dystopia يحقق أكسل خافيير سولزباتشر (ألمانيا) في الأعباء والخسائر العنيفة للطلب المتزايد على الأفوكادو في ميتشواكان بالمكسيك.
المناظر الطبيعية
يشكل مشروع Event Horizon، والذي صُوِّر على امتداد 76 رحلة طيرانٍ فردية و 200 ساعة من التحليق، وقدمه كاسبر كوالسكي (بولندا)، سلسلةً من الأنماط الجليدية المجردة الملفتة للأنظار فوق المسطحات المائية في بولندا خلال فصل الشتاء. وفي Postcards from Afghanistan after forty years of war يصور برونو زانوتيرا (إيطاليا) الندوب التي تحملها المناظر الطبيعية في أفغانستان. ويمثل مشروع فابيو بوتشياريلي (إيطاليا) بعنوان Loss and Damage دراسةً للدمار الناجم عن أربع سنواتٍ من الفيضانات المتتالية في جنوب السودان، والذي تجسّد في صور المباني والمركبات التي غمرتها مياه الفيضانات.
حافظة الأعمال
يجسد مشروع Riverland and other projects الذي قدمته مارجولين مارتينوت (هولندا) إحساس صيفٍ طويل وواهن في صور المستحمين في جنوب فرنسا. وفي مشروع ماريليس فينيو (فرنسا) بعنوان Portfolio، تقدم المصورة مجموعةً من اللحظات المتباينة: من محاربٍ مخضرم يتعافى من كوفيد، إلى صورةٍ لفتاةٍ صغيرة في لاهور. بينما صوّر مشروع جيمس ديفين (المملكة المتحدة) بعنوان Portfolio خلال الفترة التي أقام فيها المصور بالمملكة العربية السعودية، ويعرض صوراً لعمالٍ مهاجرين إلى جانب صورٍ لحياةٍ مرفهة.
البورتريه
يقدم مشروع Afghanistan’s Girls Athletes للمصور ابراهيم نوروزي (إيران) صور بورتريه لنساءٍ مع معداتٍ رياضية مُنِعن من استخدامها الآن تحت حكم طالبان، مع إخفاء وجوههن بالبرقع. ويمثل مشروع Our War الذي قدمه إدجار مارتنز (البرتغال) تكريماً لصديق مارتنز، المصور الصحفي أنطون هامرل الذي قُتل خلال الحرب الأهلية الليبية في عام 2011 ولم يُعثر على رفاته بعد. ونُظمت السلسلة كصورة بورتريه شخصية لهامرل باستخدام صورٍ مرصوفة لأشخاصٍ كان قد صورهم والتقى بهم. وينظر مشروع جان كلود موشيتي (فرنسا) وهو بعنوان Egungun في الأزياء التقليدية التي يرتديها الناس في بنين كجزءٍ من طقوس الفودو التي تكرم أرواح أسلافهم وتخلد ذكراهم.
الرياضة
في مشروع Female Pro Baseball Player Succeeds in All Male Pro League، يوثق آل بيلو (الولايات المتحدة) إنجازات كيلسي ويتمور، أول لاعبة بيسبول محترفة تلعب في دوري محترف للرجال بالكامل. وفي مشروع Mundialito، تجسد أندريا فانتيني (إيطاليا) الدراما والإثارة لإحدى أهم منافسات كؤوس كرة القدم للسكان الأصليين في أمريكا الجنوبية. بينما وفي مشروع Fallou Diop, the Unpredicted Hope of the Racetrack، يتابع توماس موريل فورت (فرنسا) فارساً شاباً يرسخ اسمه على مضمار السباق في السنغال.
الحياة الصامتة:
يدرس مشروع Cryogenia للمصورة جاغودا مالانين (بولندا) الفترة الجيولوجية للعصر البارد من خلال صورٍ لكنوزٍ صغيرة اختارتها ابنتها ومتجمدة في أشكالٍ، لتطرح السؤال عما سوف نخلفه وراءنا. واستوحى كيتشون زهانغ (الصين) من جولات الذهاب والإياب إلى متجر الحديقة المجاور، مشروعه The Sky Garden، وهو سلسلة من الصور السريالية التي تصور النباتات والأحجار التي تحملها الرافعات عالياً في الهواء. وفي La Visita، يوثق كارلومان مانسيديانو سيسبيديس ريوخاس (الأرجنتين) الوجبات المختلفة التي يطلبها النزلاء في سجنٍ في شمال بيرو، والصور التي تمثل حنان وعاطفة العائلات الزائرة.
الحياة البرية والطبيعة
في أعقاب رحلةٍ متعمقة إلى الغابة، تصور سلسلة سريرام مورالي (الهند) بعنوان Billions of Synchronous Fireflies Light up a Tiger Reserve المشهد المبهر لآلاف اليراعات بينما تتزامن ومضاتها. بينما يكشف أدالبرت مويارزش (ألمانيا) عن الألوان والأنماط النابضة بالحياة وغير المتوقعة للحشرات تحت المجهر في مشروع Small Backlit Animals. أما في مشروع Cities Gone Wild، تتابع كوري أرنولد (الولايات المتحدة) الدببة السوداء والذئاب والراكون في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتستكشف كيف أن هذه الحيوانات مجهزة بشكلٍ فريد للتعايش مع البشر في البيئات الحضرية.
وخضعت أعمال المتأهلين إلى النهائيات في منافسات المصورين المحترفين لتحكيمٍ من: مريم عطا مدير المعارض في معرض Open Eye Gallery، بمدينة ليفربول في المملكة المتحدة؛ وتاندازاني دلاكاما المنسق المساعد في Zeitz MOCAA بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا؛ وإليسا ميد، رئيسة تحرير مجلة FOAM في هولندا؛ وإيوانا ميلو المنسقة المستقلة ومحررة الصور وعضو فريق الإخراج في FotoRio بالبرازيل؛ وسوجونغ سونغ، كبير المنسقين في المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر (MMCA) من جمهورية كوريا؛ ومايك ترو، المنسق المستقل ومحرر الصور ورئيس لجنة التحكيم.
وقال رئيس لجنة التحكيم مايك ترو: “من الصعوبة بمكان أن نجد وجهات نظرٍ أصلية ومختلفة من الناحية الفوتوغرافية – إلا أن ذلك بات مجزياً أكثر من أي وقتٍ مضى مع تبني المصورين لتوجهاتٍ بصرية عالمية مع استكشاف ثقافاتهم الخاصة وتاريخهم الخاص في ذات الوقت. في عام 2023، وصلنا إلى مجموعةٍ جديدة ومثيرة من الفائزين بالمنافسات من جميع أنحاء العالم نغطي من خلالها مجموعةً من القصص واللقطات الجريئة للهندسة المعمارية إلى تمكين العمل الوثائقي، والصور الجريئة والعمل الإبداعي الجميل والصادق.”
وأضاف: “لقد استدعت جميع الفئات مجموعةً واسعة من آراء أعضاء هيئة التحكيم المحترمين وذوي الخبرة. وخاضوا في نقاشاتٍ عميقة ومستمرة حول الحقيقة السردية والوكالة في الفنون، فضلاً عن وجهات النظر البيئية والسياسية والمجتمعية الأوسع. آمل أن يتمكن أولئك ممن سيتسنى لهم مشاهدة هذه الأعمال من إدراك سبب اختيارنا وأن يتمكنوا من رؤية كيف يتحدث التصوير الفوتوغرافي عن جميع تجاربنا الشخصية في الحياة”.
سوف يُعلن عن جميع الفائزين عن فئات الطلاب، والشباب، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة المصورين المحترفين ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2023 بتاريخ 13 أبريل 2023 وستُعرض أعمالهم كجزءٍ من المعرض المُزمع إقامته في سامار سيت بلندن من 14 أبريل إلى 1 مايو 2023. لمزيد من المعلومات عن الفائزين والقوائم المختصرة، يرجى زيارة الرابط www.worldphoto.org
المتأهلين لنهائيات منافسات المصورين المحترفين والقوائم المختصرة لعام 2023
العمارة والتصميم:
المتأهلين للنهائيات
فان لي، الصين
سيرفاس فان بيلي، بلجيكا
أندريس جاياردو ألباخار، اسبانيا
القائمة المختصرة
خافيير أرسينياس، اسبانيا
بافلو دودوهوي، أوكرانيا
بيتر فرانك، ألمانيا
جوهانا مارسيلا جارافيتو موراليس، كولومبيا
ميغيل جوتيريش، فنزويلا
ميتسورو ساكوراي، اليابان فئة الإبداع
المتأهلين للنهائيات
نعومي كومي، إيطاليا
لي آن أولواج، جنوب أفريقيا
جوليا بييرمارتيري و إدواردو ديليل، إيطاليا
القائمة المختصرة
ريتشارد بول، المملكة المتحدة
أليساندرو سيكي، إيطاليا
فالانتينو فوسكو، إيطاليا
جوليانا جاسينثو، البرازيل
توماسو ساكوني، إيطاليا
إميلي شتاينبرغر، الولايات المتحدة الأمريكية المشاريع الوثائقية
المتأهلين للنهائيات
هيو كينسيلا كننغهام، المملكة المتحدة
محمد سالم، فلسطين
طارق زيادي، المملكة المتحدة
القائمة المختصرة
أليساندرو سيكي، إيطاليا
رادو دياكونو، كندا
مينغروي ليو، الصين
يويس مريم، إندونيسيا
مادس نيسن، الدنمارك
فريدريك أوليفيرا غونزاليس، بيرو
أمين سنصر، تركيا
البيئة
المتأهلين للنهائيات
جوناس كاكو، ألمانيا
ماريسول مينديز (بوليفيا) و
فيديريكو كابلان (الأرجنتين)
أكسل خافيير سولزباخر، ألمانيا
القائمة المختصرة
لاس براندينج، ألمانيا
فاطمة فهمي، مصر
حيدر خان، الهند
أنجيلا بونس، بيرو
سيمون ترامونتي، إيطاليا
برونو زانزوتيرا، إيطاليا المناظر الطبيعية
المتأهلين للنهائيات
فابيو بوتشياريلي، إيطاليا
كاسبر كوالسكي، بولندا
برونو زانزوتيرا، إيطاليا
القائمة المختصرة
سيزار ديزفولي، إسبانيا
نيكولاس هولت، المملكة المتحدة
أميلي لابورديت، فرنسا
برايس لورنزو كوتو، إسبانيا
أليساندرو مالاماتشي، إيطاليا
فرانشيسكو ميرليني، إيطاليا
جورج شتاينميتز، الولايات المتحدة الأمريكية حافظة الأعمال
المتأهلين للنهائيات
جيمس ديفين، المملكة المتحدة
مارجولين مارتينوت، هولندا
ماريليز فيجنو، فرنسا
القائمة المختصرة
إسرائيل فوغيمان، المكسيك
جاك جاسيوروفسكي، بولندا
تاداس كازاكيفيسيوس، ليتوانيا
تاي أوموكور، نيجيريا
إينيس فانستينكيست مويل، بلجيكا
البورتريه
المتأهلين للنهائيات
إدغار مارتينز، البرتغال
جان كلود موشيتي، فرنسا
إبراهيم نوروزي، جمهورية إيران الإسلامية
القائمة المختصرة
جاي إن لي، جمهورية كوريا
توبي بيندر، ألمانيا
جيروم ديلاي، فرنسا
كولين ديلفوس، بلجيكا
ساشا ماسلوف، أوكرانيا الرياضة
المتأهلين للنهائيات
آل بيلو، الولايات المتحدة الأمريكية
أندريا فانتيني، إيطاليا
توماس موريل فورت، فرنسا
القائمة المختصرة
جوزيبي كاروتينوتو، إيطاليا
جوزيف هلافكا، جمهورية التشيك
رونالد هوجيندورن، هولندا
أنتوني سميث، كندا
جون ويسيلز، جنوب إفريقيا
نيكولا زولين، إيطاليا الحياة الصامتة:
المتأهلين للنهائيات
كارلومان ماسيديانو سيسبيديس ريوخاس، بيرو
جاغودا مالانين، بولندا
كيشون تشانغ، الصين
القائمة المختصرة
أوستن كريل، الولايات المتحدة الأمريكية
ألون كروكفورد، المملكة المتحدة
إيلين دويجينان، المملكة المتحدة
كلاوس لينزن، ألمانيا
رودريغو ماسينا بينهيرو، البرازيل
ليز ماكبيرني، المملكة المتحدة
الحياة البرية والطبيعة
المتأهلين للنهائيات
كوري أرنولد، الولايات المتحدة الأمريكية
أدالبرت موجرزيش، ألمانيا
سريرام مورالي، الهند
القائمة المختصرة
مارتن بروين، الولايات المتحدة الأمريكية
جوليا كريستي، ألمانيا
ماساهيرو فوجيتا، اليابان
ديلون مارش، جنوب إفريقيا
أنيش سانكارانكوتي، الهند
تشو تشو، كندا
بذة عن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي
المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي هي منصة عالمية رائدة تختص بتطور وتقدم ثقافة التصوير الفوتوغرافي. وتوفر مبادراتنا القائمة على البرامج والمنافسة فرصاً قيمة للفنانين العاملين في مجال التصوير الفوتوغرافي وتساعد في توسيع نطاق تناول عملهم. كما نلعب دوراً رئيسياً من خلال معارضنا في الدفع بنمو سوق الفن المعاصر عبر الفن القائم على الصور وتعميق مشاركة الجمهور مع الوسط. وتتضمن محفظة أعمال المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي: جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أكبر منافسات التصوير الفوتوغرافي في العالم، معرض فوتو فيرز شانغهاي وهو المعرض الرائد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والمكرس للأعمال الفنية الرقمية والقائمة على الصور، ومعرض فوتو لندن وهو المعرض العالمي الذي يقام سنوياً في سمرسيت هاوس بمدينة لندن. worldphoto.org/sony-world-photography-awards-exhibition
نبذة عن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي
المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي هي منصة عالمية رائدة تختص بتطور وتقدم ثقافة التصوير الفوتوغرافي. وتوفر مبادراتنا القائمة على البرامج والمنافسة فرصاً قيمة للفنانين العاملين في مجال التصوير الفوتوغرافي وتساعد في توسيع نطاق تناول عملهم. وتتضمن محفظة أعمال المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أكبر منافسات التصوير الفوتوغرافي في العالم والتي انطلقت في العام 2007؛ وهي تحتفي بأعمال المصورين الرواد والمحترفين والجدد، وتستقطب عشرات الآلاف من الزوار سنويًا إلى معارضها في جميع أنحاء العالم. وتعتبر المنظمة الفرع المعني بفنون التصوير في “كريو”؛ التي تقدم المبادرات والبرامج في ثلاثة مجالات: التصوير والسينما والفنون المعاصرة. ويمكن متابعة المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عبر قنوات التواصل الاجتماعي:
Instagram (@worldphotoorg) | Twitter (@WorldPhotoOrg) | LinkedIn/Facebook (World Photography Organisation).
Hashtags: #sonyworldphotographyawards #swpa #swpanews
CREO
تُؤسس Creo وتنظم الفعاليات وبرامجها عبر ثلاثة خيوطٍ رئيسية: التصوير الفوتوغرافي والأفلام والفن المعاصر. تأسست Creo عام 2007 تحت مسمى المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، ووسَّعت نطاقها منذ ذلك الحين، مما عزز مهمتها المتمثلة في تطوير فرصٍ هادفة للمبدعين وتوسيع آفاق أنشطتها الثقافية. واليوم، تشمل مشاريعها الرئيسية جوائزسوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي و جوائز سوني لصُنَّاع أفلام المستقبل ومعرض فوتوفيرز شنغهاي ومعرض فوتو لندن والمعرض المنتظر فوتوفيرز نيويورك (سبتمبر 2023). وعبر عملها بالشراكة مع Angus Montgomery Arts، تساعد Creo في تجهيز محافل المجموعة، التي تضم بعض المعارض الفنية الرائدة في العالم. استمدت Creo اسمها من المعنى اللاتيني بعيارة “أنا أبدع”، وتنطلق بهذه الروح لتمكين الوكالة ومنحها أصواتاً إبداعية. www.creoarts.com.
نبذة عن شركة سوني
تتولى شركة سوني مسؤولية إدارة أعمال الترفيه والتكنولوجيا والخدمات (ET&S) في مجموعة سوني. وعبر رؤية “مواصلة تقديم Kando و Anshin للأشخاص والمجتمع في جميع أنحاء العالم من خلال السعي خلف التكنولوجيا والتحديات الجديدة”، ستقدم سوني منتجاتٍ وخدماتٍ في عدة مجالات كالترفيه المنزلي والصوت والتصوير والاتصالات النقالة. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة: www.sony.net.
نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا
سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (الأنظمة السمعية للسيارات ومنتجات البث والمحترفين ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.
إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا إجراءات تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 353 مكتب خدمات معتمد لتعزيز تواجد سوني في عدد من الأسواق الهامة في المنطقة.
حقوق الصور – حسب الترتيب (من السطر الأعلى، من اليسار إلى اليمين)
©️ أندريس جاياردو ألباخار، اسبانيا، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، العمارة والتصميم، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ نعومي كومي، إيطاليا، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة الإبداع، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ لي آن أولواج، جنوب أفريقيا، جنوب أفريقيا، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة الإبداع، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ ماريسول مينديز وفريدريكو كابلان، بوليفيا والأرجنتين المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة البيئة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ هيو كينسيلا كننغهام، المملكة المتحدة، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة المشاريع الوثائقية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ ديلون مارش، جنوب إفريقيا، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة الحياة البرية والطبيعة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ جيمس ديفين، المملكة المتحدة، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة حافظة الأعمال، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ جوهانا مارسيلا جارافيتو موراليس، كولومبيا، القائمة المختصرة، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، العمارة والتصميم، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ جيروم ديلاي، فرنسا، القائمة المختصرة، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ إينيس فانستينكيست مويل، بلجيكا، القائمة المختصرة، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، حافظة الأعمال، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ إدغار مارتينز، البرتغال، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ تاي أوموكور، نيجيريا، القائمة المختصرة، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، حافظة الأعمال، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ كولين ديلفوس، بلجيكا، القائمة المختصرة، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ ابراهيم نوروزي، جمهورية إيران الإسلامية، المرحلة النهائية، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023
©️ أنجيلا بونس، بيرو، القائمة المختصرة، منافسات مسابقة المصورين المحترفين، فئة البيئة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى