900
900
تكنولوجيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن أفضل النصائح لصناعة المحتوى وسيناريوهات تدوين الفيديو المؤثرة

900
900

كتب / عبد الرحمن مصطفى

إن الطلب على محتويات الفيديو بعيداً كل البعد عن مرحلة التشبع، وهي تزداد شعبية يوماً بعد يوم. لكن النوعية والجودة هي الأساس، ولا بد لصُنَّاع المحتوى أو مدوني الفيديو أن يحرصوا على أن يكون المحتوى الذي يقدمونه جذاباً أو ترفيهياً أو تعليمياً.
إذاً كيف يمكن لمدوني الفيديو صناعة محتوى يستطيع التميز بين آلاف مقاطع الفيديو التي تُحمّل يومياً على شبكة الإنترنت؟ خبراء سوني الشرق الأوسط وأفريقيا يشاركون مجموعة من أبرز النصائح للوصول إلى سردٍ قصصي مرئي وقوي.

1. ابحث عن شغفك وتخصصك
قد يكون الحفاظ على مدونة فيديو بمحتوىً متسق ومنتظم أمراً صعباً. ولذلك يتعين عليك أن تجد موضوعاً لديك شغفٌ به ودرايةٌ: قد يكون في عالم الموضة أو الفنون أو الطعام أو اللياقة البدنية أو الألعاب أو الرياضة أو حتى النباتات. كما يعد الموضوع المتخصص أيضاً طريقةً جيدة لإنشاء مدونة فيديو. وسيتيح لك المجتمع المستهدف توسيع قناتك، نظراً لوجود جمهورٍ محدد مهتماً بالاشتراك في مدونة الفيديو الخاصة بك.
2. افهم جمهورك
إن نجاح مدون الفيديو يعتمد على جمهوره. تعرّف على جمهورك جيداً، من حيث التركيبة السكانية والعمر والجنس، ليعكس محتوى الفيديو اهتماماتهم. استفد من مشاركات الجمهور للتعمق في بعض المؤشرات التي يحبها جمهورك، فعلى سبيل المثال، إذا حصل مقطع فيديو مضحك على مشاهداتٍ أعلى من فيديو يتضمن مناظر طبيعية، فهذا يشير إلى أن جمهورك يفضل مقاطع الفيديو المسلية.
3. الاتساق هو العنصر الأساس
يعد الاتساق في إنشاء وتحميل مقاطع الفيديو أحد الأسرار المهمة لتصبح مدوناً ناجحاً. فعند البدء، عليك أن تقرر ما إذا كنت ستقوم بتحميل مقطَعي فيديو في الأسبوع أو ثلاثةٍ في الشهر مثلاً. حدد يوماً لتحميل مقاطع الفيديو الجديدة، حتى يكون بوسع المشتركين معرفة توقيتها. ولا يُنصح بتحميل مقاطع الفيديو اليومية نظراً لصعوبة الحفاظ على تدفق المحتوى الجديد. تأكد من توفر الوقت الكافي لديك لتحرير المحتوى الذي ستقوم بتحميله.
4. ركز على الجودة لا على الكمية
تزيد مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية من مشاركة الجمهور، لأنه يميز بين مقاطع الفيديو المصنوعة بعناية أو ما تم تصويره بسرعة وعشوائية والذي قد يتسبب في خسارة الجمهور. اسرد قصةٍ متماسكة في مدونات الفيديو الخاصة بك. وخلال الفترات التي يتراجع بها الاهتمام، يجب على مدوني الفيديو التفاعل مع جمهورهم في الثواني القليلة الأولى من الفيديو والحفاظ على مشاركة واهتمام المشاهدين. مما يضمن إعجاب وتعليق ومشاركة واشتراك المشاهدين.
5. طوَّر معداتك
يعد التصوير باستخدام الهواتف الذكية أمراً جيداً للمبتدئين. ولكن بمرور الوقت، سيصبح من الأسهل إنشاء محتوىً مقنع بأدواتٍ أفضل. حيث يمكن أن يكون لمعدات مدونات الفيديو الصحيحة تأثيرٌاً كبيراً على أي شكلٍ من أشكال المحتوى الذي تنشئه. توفر سوني مجموعةً من الكاميرات المخصصة لمدونات الفيديو مثل ZV-1 و ZV-1F. والتي صُمِّمت بمزاياها الرئيسية خصيصاً لمساعدة مدوني الفيديو على تصوير لقطاتٍ ثابتة مذهلة ومقاطع فيديو رائعة. وتم تحسين هذه الكاميرات التي تتسع في الجيب لتلائم مدونات الفيديو عبر أحدث تقنيات سوني لتجعل المحتوى متميزاً.
“نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا”
سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (الأنظمة السمعية للسيارات ومنتجات البث والمحترفين ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.
إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا إجراءات تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 353 مكتب خدمات معتمد لتعزيز تواجد سوني في عدد من الأسواق الهامة في المنطقة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى