سياسه

النائبة آية مدني تزور مخيم الزعتري للاجئين وتشارك 140 طفل سوري في الأنشطة الرياضية

كتبت/ علا عبد الهادي

زارت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وسفيرة السلام والرياضة المصرية، مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، للمشاركة في أنشطة رياضية وترفيهية للأطفال بالمخيم، بالتنسيق والتعاون مع منظمة “السلام والرياضة”.
وقالت مدني: أتيحت لي الفرصة مرة ثانية لزيارة مخيم الزعتري بعد مرور أربع سنوات على أخر زيارة، وساهمنا في إسعاد وإدخال الفرحة في نفوس أكثرمن 140 طفل وطفلة من أبناء سوريا الحبيبة، وشاركنا معهم في ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مؤكده ” كل مرة بشوف الأطفال بتعلم منهم كتير”.
وأضافت: ما أجمل أن توصل رسالة للأمان والحب والمرح من خلال خبرتك في شئ تعشقه وهو الرياضة، لذلك لم أتردد لحظة عندما تم دعوتي لزيارة المخيم، وفخورة بما حققه الجميع وكان لي الشرف أن أتابع التقدم الذي وصل إليه المدربيين بالمخيم مع الأطفال في مختلف الألعاب مثل ( تنس الطاولة/ والكيك بوكس/ والدفاع عن النفس/ والتيك بول).
وأختتمت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بيانها بالشكر لمنظمة “السلام والرياضة” على المجهود الرائع والمتابعة الدائمة مع المدربين والأطفال، متابعه ” أتمنى في يوم من الأيام أن يخرج من بينهم بطل كبير يعلو اسمه في سماء الرياضة إن شاء الله”.
وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أكدت أن مخيم الزعترى يعد أكبر مخيم للاجئين فى الشرق الأوسط وأحد أكبر المخيمات فى العالم ورمزا لأزمة اللاجئين السوريين التى طال أمدها، ويعد موطنا مؤقتاً لنحو 80 ألف لاجئ سوري.
ووفق إحصاءات مفوضية اللاجئين، يضم المخيم الآن 32 مدرسة و58 مركزا مجتمعيا وثمانية مرافق صحية تعمل جنبا إلى جنب مع الدفاع المدنى والشرطة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: