900
900
المجتمع

منطقة الجيزة الأزهرية تحتفل بذكرى مرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهر بحضور قيادات تنفيذية ونواب البرلمان

900
900

كتبت / علياء عبد الرازق

نظمت منطقة الجيزة الأزهرية بقيادة فضيلة الدكتور سميرأبو الخير، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، الاحتفال السنوي بمناسبة ذكرى تأسيس الجامع الأزهر الشريف، والتي توافق السابع من رمضان من كل عام.

حضر الحفل الدكتور إبراهيم ناجي الشهابي، نائبا عن السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور أحمد علي النادى، مدير عام منطقة وعظ الجيزة، ووكلاء وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وبيت العائلة المصرية والدكتورة/نهي نبيل مدير عام إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة والسادة النواب، وذلك بأكاديمية الفنون بالجيزة.

وألقى فضيلته الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية كلمة تناول فيها دور الأزهر الشريف التاريخي في نشر الفكر الوسطي ورفع الوعي الوطني، وبناء أجيال عبر تاريخه صدرت للعالم نور العلم، كما ألقى الدكتور خالد عبد النبي عبد الرازق، استاذ الحديث وعلومه بجامعة الازهر، كلمة تناول فيها دور الأزهر الشريف في بناء الأجيال من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية والجامعية.

من جانبه أشار القس الدكتور بشير أنور نودي، راعي الأقباط الإنجيليين خلال كلمته إلى جهود بيت العائلة ودوره في الحفاظ على نسيج الوطن الواحد، تلا ذلك كلمة السيد مسعد السيد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، متحدثا فيها عن التعاون المشترك بين الأزهر والأوقاف في نشر صحيح الدين ومجابهة الأفكار المغلوطة.

واختتمت الكلمات بكلمة معالى الدكتور إبراهيم ناجي الشهابي، نائب محافظ الجيزة، حيث أشاد بالتعاون بين الأزهر ومحافظة الجيزة، والدور الكبير الذي يلعبه الأزهر الشريف لدعم برامج التنمية بالمحافظة، وتوجيه القوافل الطبية لتقديم الكشف الطبي على المواطنين بالأحياء والمدن، موجها خالصِ الشكرِ والتقديرِ لفضيلةِ الإمامِ الأكبرِ حَفِظَهُ اللهُ على جهودِهِ المخلصةِ، داعيًا الله -عز وجل- أن يحفظَ مصرَ وأزهرهَا وشعَبَها وقيادَتَها من كلِ سوءِ ومكروهٍ، وتسلم سيادته درع الأزهر الشريف نيابة عن معالى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ونظم الأزهر الشريف اليوم احتفالية بذكرى مرور (1084) عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، وذلك في رحاب الجامع الأزهر، بحضور فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، وجمعٍ من كبار علماء الأزهر وقياداته، مع إقامة احتفاليات لهذه الذكرى الطيبة في جميع محافظات الجمهورية بتنظيم قطاع المعاهد والمناطق الأزهرية. وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر فى مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى