900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
سياحه

فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط

900
900

كتبت / نشوى رأفت

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط رجل الأعمال المصري كامل أبو علي، مالك مجموعة بيك الباتروس للفنادق، كواحد من أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024.

تشارك حاليًا مجموعة بيك الباتروس للفنادق في فعاليات سوق السفر العربي المقرر إقامتها في دبي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو بهدف زيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الخليجي ودول شمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى منتجعات المجموعة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وأيضًا في مراكش وأغادير بدولة المغرب، حيث يمثل السوق العربي أكثر من مليون سائح من الأعداد الإجمالية التي زارت مصر العام الماضي.

وستعلن المجموعة في وقت لاحق عن افتتاح منتجعات جديدة في المغرب، بالإضافة إلى 30 منتجعًا في مصر و 3 في المغرب، وبذلك تصبح المجموعة الأكبر في مصر من حيث عدد الفنادق، حيث يقدر عدد الغرف بـ 14 ألف غرفة.

وذكرت مجلة فوربس أنه بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وتاريخها الغني وتراثها الثقافي المتنوع، تجذب دول الشرق الأوسط السياح والمستثمرين على حد سواء.

وفي عام 2023، شهدت المنطقة ازدهارًا سياحيًا ملحوظًا، حيث تجاوز عدد الزوار المستويات السابقة للجائحة، مع زيادة نسبة السياح الدوليين بنسبة 22% مقارنة بعام 2019، وفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى