900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تكنولوجيا

عالم يبعث على البهجة: معرض هواوي العالمي XMAGE ينطلق رسميًا

900
900

كتب / أحمد رأفت

افتتحت هواوي معرضها العالمي XMAGE الأول على الإطلاق بعنوان “عالم يبعث على البهجة – 12 عامًا من التصوير الفوتوغرافي من هواوي” في 8 مايو 2024، في السركال أفينيو، المنطقة الثقافية في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهو يمثل أكبر معرض للتصوير الفوتوغرافي في تاريخ هواوي.

انطلقت رسميًا جوائز هواوي XMAGE 2024، وهي المسابقة السنوية التي تحتفي بمنصة هواوي المفتوحة للتميز في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية. وتهدف المسابقة في عامها الثامن، إلى إلهام المستهلكين لإطلاق العنان لإبداعهم وخيالهم من خلال تقنية التصوير XMAGE الرائدة من هواوي.

عالم يبعث على البهجة – 12 عامًا من التصوير الفوتوغرافي لشركة هواوي

تتألق اللقطات الفوتوغرافية في معرض “عالم يبعث على البهجة”، حيث تُعرض نحو 300 صورة فائقة الجودة، ولدت من عدسات هواتف هواوي الذكية. هذه الصور، المنتقاة بعناية من عدد هائل من المشاركات، تنقلنا إلى أحضان لحظات تنبض بالدفء والسكينة والبهجة، من مختلف أرجاء المعمورة، لتجسد بعفوية الومضات الثمينة من يومياتنا. وبفضل الابتكار التكنولوجي والتجارب المتميزة، يسعى المعرض لإيقاظ الحواس، وإلهام العقول، وتعميق التقدير لجماليات الحياة والحكايات الإنسانية التي تتجاوز حدود الصورة الفوتوغرافية.

يبرز المعرض التطور السريع لفن التصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف المحمولة خلال العقد الماضي، مع عرض صور تم تصويرها بسلسلة هواتف هواوي الذكية التي صدرت على مدى 12 عامًا. يسلط الضوء على التزام هواوي بقيادة الابتكار في تكنولوجيا التصوير باستخدام الهاتف المحمول، ومن خلال المسابقات والفعاليات المجتمعية ودراسة الترندات، ساهمت هواوي في تعزيز ثقافة التصوير الفوتوغرافي. في الآونة الأخيرة، تمت ترقية سلسلة HUAWEI P، المعروفة بأحدث تقنيات كاميرا الهواتف الذكية، إلى سلسلة HUAWEI Pura. هذا التطور، جنبًا إلى جنب مع التطوير المستمر لـ HUAWEI XMAGE، يأخذ التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية إلى آفاق جديدة.

يستكشف المعرض ثمانية محاور مختلفة: أسرار الطبيعة الأم، المناظر الطبيعية والمساحات، حوار مع الحيوانات، قصة الحياة، أنت وأنا، متعة الرياضة، قوة اللحظات، وعالم الشباب.

وأشار تشن شياو بو، أمين المعرض والنائب التاسع لرئيس جمعية المصورين الصينية، إلى أنه “في عصر تهيمن عليه التكنولوجيا والسرعة، من السهل على الناس أن يغمرهم الضجيج الخارجي والإجهاد”. “من المطمئن أن نرى المبدعين في جميع أنحاء العالم يلتقطون وينقلون اللحظات المبهجة باستخدام هواتف هواوي الذكية. هذه الصور بمثابة جسور يتردد صداها مع النفوس، وتنقل الدفء والجمال الحقيقيين.”

يستمر معرض “عالم يبعث على البهجة – 12 عامًا من التصوير الفوتوغرافي من هواوي” في الفترة من 8 إلى 10 مايو. سيتم عرض الأعمال الاستثنائية عبر منصات هواوي الرسمية مثل @HuaweiXmageAwards على Instagram و@HuaweiMobile على Instagram وX وFacebook.

جوائز هواوي XMAGE 2024
تم إطلاق جوائز هواوي XMAGE 2024 رسميًا خلال حفل افتتاح المعرض. وباعتبارها منصة مفتوحة للاحتفال بالتميز في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية، تشجع المسابقة السنوية على استخدام وجهات النظر الفريدة والإبداع، مما يدفع حدود فن التصوير الفوتوغرافي بالهواتف المحمولة. منذ بدايتها في عام 2017، ساهم المستخدمون من أكثر من 170 دولة ومنطقة بما يقرب من 4 ملايين مشاركة في هذه المسابقة السنوية.

تقدم جوائز XMAGE لهذا العام أربع فئات جديدة – اللحظات، والوجوه، والتصوير القريب والبعيد جدًا، والأناقة، والتي تعرض براعة هواوي في اللقطات والتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية، والتصوير الفوتوغرافي عن بعد، والتصوير الكلي، وتصميم الألوان. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء جوائز جديدة مثل “Best of Pura Series” و”Best of Mate series” لتشجيع الاستكشاف باستخدام أنظمة الكاميرا الرائدة من هواوي.

ترحب المسابقة أيضًا بلجنة جديدة من الحكام الموقرين، بما في ذلك تشن شياوبو (النائب التاسع لرئيس جمعية المصورين الصينيين)، كيث لادزينسكي (مصور ناشيونال جيوغرافيك والمدير المرشح لجائزة إيمي)، جيمس بيرولز (مصور الأزياء والمخرج(، سوزي بيليانسكا (مصور الصور الشخصية والمرئية). الفنان لي تشانغتشو (مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين)، الذين سيختارون الأعمال الأكثر إقناعًا.
التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن، وسيتم إغلاق المشاركات في 15 سبتمبر 2024، الساعة 24:00 بتوقيت بكين (8 بتوقيت جرينتش). لمزيد من المعلومات والاشتراك في المسابقة، يرجى زيارة: https://consumer.huawei.com/en/campaign/xmage

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى