900
900
مقالات

كلام في الحب

رمضان ..شهر الحب

900
900

بقلم / منال سعيد

رمضان في مصر حاجة ثانية والسر في التفاصيل رمضان في مصر غير الدنيا طعمه بطعم النيل فعلا شهر رمضان في مصر حاجة تانية والسر في التفاصيل جملة قد تبدو بسيطة ولطنها تحمل حب ولهة وانتظار للشهر الكريم الذي يهل علينا بنفحاته ورووحانياته العطره .. شهر رمضان شهر الحب .. كل الحب .. الحب الذي يتمثل في العبادات الصوم والصلاة والعبادة بكل قلوب طائعة مستبشرة لوجه الله تعالي بالصدقات التي تغسل القلوب والنفوس وتجعلنا نشعر بالفقراء في هذه الايام الكريمة المباركة .. هو شهر تفوح مع نسماته روائح البهجة والسعادة بقدوم الشهر العظيم كل الناس قلوبها تطير من السعادة وهي تشارك في تعليق الزينة علي البيوت وفي الشوارع والفوانيس في كل مكان تضيء كل ركن في كل مكان معلنة قدوم الشهر وهي تغني اجمل الاغاني الخالدة في القلوب والعقول التي تحمل ذكريات تكمن في القلوب لا تمحوها السنين وكاننا عودنا اطفالا نمسك بالفانوس ونغني وحوي يا حوي وكل صوت من الماضي يعلن بان ذكريات الشهر الكريم لا تمحي ولا تضاهيها سعادة في الكون
هو شهر الخير والبركة والغفران شهر الصيام والقيام والتواصل والتراحم بين الناس بعضها البعض هو الشهر الذي تمتليء فيه المساجد وترفع فيها الايدي بالدعاء والخشوع الي الله تعالي انزل فيه القراءن فتفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب جهنم وتصفد الشياطين
الصوم هو العلاقة بين العبد وربه قال الله عز وجل: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ ‏ ) فهو امتحان قد نرسب فيه وقد ننجح بتفوق الصوم دليل الصبر الجميل بترك الشهوات والملذات واستراحه من الجري وراء صعوبات ومتطلبات الحياة الصاحبة والكثيرة في استراحة يخلد فيها الي الراحة والروحانية والتفكير والتدبير والعبادة ا يام نقضيها بالاستغفار والندم والتوبة والدعاء إلى الله بقلب صافٍ نقي ونية صادقة مخلصة الي وجه الله تعالي تلك الأيام الجميلة الضيف العزيز الذي يهل علينا بنفحاته العطرة وخيره الكثير .

رمضان شهر الحب .. الحب الذي يجمع كل معاني الصدق والخير والجمال الذي يعم علينا منذ قدوم الشهر وكانك قلبك تبدل واصبح قلبا اخر تشعر بمشاعر مختلفة مشاعر قلب اقبل الحياة من بعد ان توقف عن النبض فببعث فيها الله الروح من جديد شهر رمضان هو شهر مكارم الاخلاق في الاسلام الحنيف فلا تدعوا الفرصة تذهب دون ان تستفيدوا منها انه شهر الحب شهر الوصل والوصال بين العبد وربه شهر الكرم والخيريجب ان نتحلي بكل صفاته الجميلة التي امرنا الله بها فلا تنازع او حسد لا تغتابوا ولا تماروا ولا تتنابزوا ولا تجادلوا ولا تظلموا ولا تسافهوا ولا تغفلوا عن ذكر الله وعن الصلاة والزموا الصمت والتدبر والسكوت والحلم والصبر.
شهر رمضان هو شهرالخير والبركة هو اجمل شهور السنه لما يحمله من خير ورزق وعبادة وطاعة لله ورسولة كل سنه ورمضان في مصر حاجة تانية .

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى