900
900
رياضة

خلال اليوم الثاني …ملتقي القيادات الشبابية العربية يناقش دور الإعلام ومواجهة الأزمات العالمية

900
900

كتبت / ناهد محمد
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،شهد اليوم الثاني لفعاليات ملتقي القيادات الشبابية الإعلامية العربية الذي يعقد خلال الفترة من 25/28 فبراير الجاري ، جلسة حوارية تحت عنوان لقاء الإعلام ومواجهة الأزمات وتشجيع المشاريع المشتركة وذلك بحضور الأستاذ والخبير الإعلامي أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق والأستاذة الدكتورة رشا علام استاذ الإعلام في الجامعة الأمريكية و الاستاذ شريف عبد الباقي شريف عبدالباقي, رئيس تحرير الاهرام الاقتصادي.
تطرقت الجلسة الي مناقشة كيفية التعامل مع الأزمات ودور الإعلام الرقمي في القدرة علي إداراتها وفقا لآليات المهنية العالمية المتخصصة وإليه وضع سياسة إعلامية عربية موحدة لمواجهة الأزمات العالمية وتشجيع المشاريع الاستثمارية المشتركة.
قال الاستاذ أسامة الشيخ ,رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الاسبق , أن الإعلام الرقمي له دورا رئيسيا في نقل المعلومات والأخبار لما يتمتع به من إمكانيات مهنيه يمكن توظيفها بكفاءة في إدارة الأزمات .
وأوضح أبرز المحطات التي تعد نموذجا فريدا في السياسات الإعلامية وتعاملها مع الأزمات ، مطالبا شباب الإعلام من مختلف الدول العربية ضرورة التحلي بقيم المهنية والنزاهة وميثاق الشرف الإعلامي وربط الأهداف الإعلامية بالمسئولية الاجتماعية للبلدان العربية.
أكدت الدكتورة رشا علام استاذ الإعلام الجامعة الأمريكية أن الإعلام يلعب دورا رئيسيا ومهما خلال الأزمات علي اختلافها , حيث يناط به كثير من المهام بالإضافة إلي كونه وسيلة تواصل بين الناس لتوضيح الأزمات قبل وقوعها وأثناء وبعدها والآثار السلبية والإيجابية المترتبة عليها وإليه تجنب سلبياتها والاستفادة من إيجابياتها
قالت إن الإعلام الرقمي يؤدي دورا فاعلا ومهما بالنظر لما ينتجة من فرص تسهم في مواجهة الأزمات والتصدي لها, حيث أنه يتمتع بإمكانيات هامة في إدارة الأزمات والكوارث حيث يستخدم العديد من الأدوات في تبادل الاخبار والمعلومات والاراء.
أشادت بدور وزارة الشباب والرياضة في خلق قيادات شبابية إعلامية هادفه من مختلف الدول العربية لتوطيد أواصر التلاحم والترابط ومد جسور التعاون ووضع استراتيجيات موحدة تهدف للارتقاء بالأمة العربية
ناقش الاستاذ شريف عبد الباقي ،رئيس تحرير الاهرام الاقتصادي دور الإعلام الاقتصادي في تشجيع الاستثمارات المشتركة من خلال تسليط الضوء علي المناطق والمصادر والمقومات القابلة للاستثمار.
أضاف ان الإعلام الاقتصادي بكافة أشكاله وأنواعه إلى تقديم مجموعة من الوظائف والأهداف التي يتم بواسطتها التعامل مع السياسات أو الخطط الاقتصادية التي تعتبر بمثابة وسائل داعمة للاستراتيجيات الإعلامية المرتبطة بالاقتصاد الدولي.
مطالبا بضرورة وضع هدف اسمي وهو ‏ ‏إنشاء رسائل إعلامية إخبارية مرتبطة في المجالات الاقتصادية، على أن يتم بواسطتها توجهها للجماهير الإعلامية النوعية والمحددة.
الجدير بالذكر أن الملتقى يستهدف ١٠٠ يشارك شباب من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وباحثين الماجستير والدكتوراه بكليات وأقسام الإعلام والاتصال والتوثيق داخل الجامعات والمعاهد والاكاديميات المختلفة المصرية.
يعد ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية العربية هو أحد أنشطة وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتعليم المدني من خلال الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية والإدارة العامة للمكتب الإعلامي والإدارة العامة للعلاقات الخارجية والدولية ضمن فعاليات عام الشباب العربي والذي أعلن عنه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى