900
900
مقالات

Telegram Bots

900
900

بقلم / المهندس أحمد الفقي
إستشاري الذكاء الاصطناعي بمؤسسة بيدو

Telegram Bots ببساطة عبارة عن تطبيقات دردشة تابعة لجهات خارجية تم إنشاؤها باستخدام (Telegram Bot API). حيث ان روبوتات (Telegram) هي في الأساس حسابات (Telegram) آلية يمكنك الدردشة معها أو إضافتها كأصدقاء إلى الدردشات أو المجموعات أو القنوات.

فهي في الاساس عباره عن برامج مشفرة يمكن لأي مستخدم التفاعل معها وإنجاز العمل.

على سبيل المثال هناك روبوت (Telegram) يمكنه أن يقدم لك أحدث المعلومات الشائعة من جميع أنحاء العالم متى احتجت إليها.

وتختلف بوتات (Telegram) تماماً عن القنوات وتعمل على توفير نتائج مهام آلية متعددة.

كما يمكن للمستخدمين إنشاء روبوتات تعمل على القيام بالكثير من المهام كإرسال رسائل البريد الإلكتروني أو تنظيم المهام أو جدولة التذكيرات أو حتى كواجهة متجر رقمية.

و هناك الكثير من الروبوتات المتوفرة لتلبية كل احتياجاتك تقريباً.

مثال على ذلك :

@PDFbot
@FileConv erterBot
@com.socialchamp
@GmailBot
@filetobot
@YTVBot
@urlshortnerbot
@YTranslateBot

ليست كل بوتات التليجرام موثوقة، فهناك العديد منها مزيفة ومجهولة المصدر وقد تنشر برامج خبيثة وفيروسات بهدف السرقة والنصب الالكتروني على مستخدميها وايقاعهم في فخ النصب بالتجارة والربح من خلال العملات الرقمية على مستخدميها وقد تم اكتشاف نسخة مزيفة من تطبيق تليجرام على نظام أندرويد، حاملة برمجيات خبيثة تهدد سلامة المستخدمين، وفقاً لتقرير من (CheckPoint).

حيث عند تثبيت التطبيق المزيف، يشغل كود برمجي خبيث يجمع بيانات الجهاز ويقوم بتحميل فيروس (Triada)، وهو فيروس يسمح بسرقة الأموال والمشاركة في خدمات مأجورة.

يمتلك (Triada) القدرة على سرقة كلمات المرور والبيانات الحساسة، ويُعد واحداً من أخطر الفيروسات لأجهزة أندرويد بقدرته على الاختراق العميق.

ينتشر التطبيق المزيف خارج متجر (Google Play)، مما يستدعي تحذيراً من تحميل التطبيقات من مصادر غير رسمية. نشدد على أهمية توخي الحذر وتحذير المستخدمين من التطبيقات الوهمية التي قد تعرض أمان الأجهزة للخطر.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى