900
900
مقالات

د. أمل سلاطين إستشاري الصحة النفسية .. تكشف أسرار لغة الجسد وخفايا التلميحات و الإيماءات الفاضحة

900
900

تعتمد 55% من التواصل بين الناس على لغة الجسد( Bod y language
هى تلك اللغه التى تشمل الحركات والايماءات التى يقوم بها اى انسان عند حديثه مع الآخر.. بالاضافه الى أدق التفاصيل والتعابير على وجهه ومعرفتك كيف تقرأ لغة الجسد
وعن طريق خبايا واسرار وكيفية التصرف مع المواقف هذه..
هل تصدق بأن العديد من الأبحاث والدراسات تشير إلى أن الكلمات والجمل لا تمثل٧ ٠/٠ من طرق تواصلنا مع الآخرين بينما يذهب الجزء الأكبر الى حركاتنا وايماءتنا التى تترجم فى عقول المتلقين بمعنى اللى فى قلبك على وشك بيبان حتى لو حاول يخبى العين بتبان..
مع العلم أن لغة الجسد تختلف من شخص إلى الآخر فكل جسد يملك لغتة الخاصة لاشك ….
وهي ما يطلق عليها اسم (المعيار )وهى ببساطه حالة الشخص الطبيعيه التى يكون عليها بعيداً عن أى ضغط اوالحزن أو خوف أو القلق اوالتوتر أو حتى الرغبة على سبيل المثال.. وكل العوامل التي تدفعه إلى إخفاء حقيقة أو مشاعر معينه.
وتتمثل هذه العمليه فى المقارنه بين باقى سلوكيات الشخص أما إذا كان الشخص غريبا عنا فتستمر عملية قراءتنا للغه الجسديه بالمقارنة مع الإيماءات التى يتوقع أن يكون عليها فى ذلك الوقت بعين الاعتبار ومعرفة ما إذا كان متطابقة مع كلامه ام هناك سرا مشوقا ينتظرك لتكتشفه.
وهنا العيون لا تكذب… وهى أهم ما يعتمد عليه في قراءة لغة الجسد لانه يصعب التحكم فيها عند التقاء الأعين بشكل مباشر
ومن أهمها إذا اتسع بؤبؤ العين فذلك يدل على سعاده الشخص بما سمعه.
إذا اتجه بصر الشخص إلى اليسار الى هو يمنك فعلم أنه غير صادق فيما يقول…. أما إذا اتجه بصر الشخص إلى اليمين اللى هو يسارك على سبل المثال فذلك يوحى إلى صدقه فيما يقول… وإذا اتجه بصره نحو اليسار محدقا بالأرض فعلم أنه يحاور نفسه ويفكر..
كما ان النظر بالعين مع المتحدث والتركيز مع الشخص الذي يقف أمامك يتذكر الأقوال والافعال أو المشاعر مثل الحب أو حتى الكره أو الرغبه ..
أما عن الشخص الذى يغطى وجه بالقبعه ويحجب وجه عن الآخرين أثناء الجلوس معهم فاعلم أن عنده عدم ثقه بنفسه.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى