900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
مقالات

#صفوت عمران يكتب: إلى الباحثين عن رسائل إيجابية

أوقفوا جريمة اتحاد الكرة ضد لاعب الأهلي محمود كهربا

900
900

ما تم تسريبه خلال الساعات الماضية من إتجاه لجنة الانضباط باتحاد الكرة إلى توقيع عقوبة الإيقاف 12 مباراه وغرامة مليون جنيه ضد لاعب النادي الاهلي محمود عبدالمنعم كهربا جريمة متكاملة الأركان وهدفها إشعال الشارع الرياضي وزيادة الاحتقان بين جماهير النادي الأهلي والتي تمثل على أقل تقدير نحو 65% من جمهور الكرة في مصر.
العقوبة التي تم تسريبها دون أن تعلن رسمياً كـ«بالون اختبار» يمكن أن «تفرقع في وجه الجميع» خاصة كيان الدولة الذي لا يحتمل تلك المهاترات، بعدما باتت كرة القدم المنفس الوحيد للمصريين لتفريغ ما يعانونه من أزمات اقتصادية ومصاعب حياتيه يومية، لذا ليس منطقي ما يعانيه الوسط الرياضي من فساد خلال الثلاث سنوات الأخيرة على وجه التحديد، وهو ما قد يفجر أوضاع لا يحمد عقباها.
على السلطة التنفيذية بكل مستوياتها أن توقف العبث، وتمنع أشعال الفتنة في ملف كرة القدم، خاصة ما يقوم به مسئولي ملف الرياضة من ازكاء الصراع بين الأهلي والزمالك بشكل مستمر، والتجاوز المتكرر ضد النادي الأهلي، آخره العمل على ذبح لاعب مميز ذي محمود كهربا كارثة، خاصة أن ما تم تسريبه من عقوبات ضده مخالف للائحة المعمول بها في اتحاد الكرة، كما أن لجنة الانضباط الحالية غير قانونية وتشكيلها مخالف للائحة أيضا، كما أنها عجزت عن محاسبة أي عنصر من عناصر اللعبة في مخالفات عديدة، فلماذا تريد أن تذبح كهربا لاعب الأهلي الذي يعد أفضل مهاجم مصري خلال آخر ثلاثة أشهر.. هل البلطجة باتت تحكم اتحاد الكرة المصري وليس القانون؟!.
إلى الباحثين عن الرسائل الإيجابية، أوقفوا تلك المهزلة، واعلنوا أن «التسريب فشنك» وأنه لا توجد عقوبة على كهربا من الأساس، حتى لا تنفجر البالون في وجهكم، كما أن قضية كهربا لا تصلح كجزء من خطة الالهاء التي يدور داخلها المصريون مرغمين خلال السنوات الأخيرة، فـ«لا يمكن أن تلهي الناس بعصفوره من خلال قتل نسر لا يسمح جمهوره العريض بتوقفه عن الطيران».
لدينا ثلاثة حلول:
1- اغلاق الملف وإعلان أن ما تم تداوله من تسريبات معلومات لا أساس لها من الصحة.
2- الاحتكام للائحة اتحاد الكرة بنزاهة وكشف في بيان معلن مدى استحقاق كهربا عقوبة أو إظهار براءته فهو لم يرتكب أية مخالفة وأن ما تم ليس إلا تربص مرفوض بلاعب مميز.
3- أرجاء الأمر برمته لحين إعادة تشكيل لجنة الانضباط بطريقة تتواكب مع القانون ولائحة اتحاد الكرة، فلا يليق أن تصدر عقوبات من لجنة غير قانونية.
#تحذير: الأهلي لديه خطوات عديدة لمجابهة هذه الأزمة حال صحة ما تم تسريبه، تبدأ بالتظلم وصولاً إلى التصعيد واللجوء للفيفا، وهو ما قد يتسبب في وقف النشاط الكروي بالكامل في مصر.. فهل هناك من يريد ذلك؟! .. أوقفوا الفتنة يا من تبحثون عن الرسائل الإيجابية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى